آخر الأخبار

التوحد يزهر ” ربيعا “


 اختتمت جمعية الربيع لرعاية المصابين بإضطراب التوحد معرضها الذي حمل عنوان ” نسمة ربيع  وذلك يوم الأربعاء ٢٠/ ٣/ ٢٠١٩ ”

تضمن المعرض ستة أقسام قدم فيه أطفال صف التأهيل المهني لوحات متنوعة وأشغال يدوية قاموا بصنعها بمساعدة كادر مدرب ومؤهل .. وأقسام اخرى قدم فيها فنانون تشكيليون لوحاتهم بالاضافة لخشبيات وصوف و أورغامي .

استمر المعرض ثلاثة أيام. ويعود ريع المعرض لأطفال الجمعية كما توافق افتتاح المعرض مع افتتاح جديد لجمعية في حي الأنشاءات . حيث تسعى الجمعية للتوسع بعد ان فاق عدد الأطفال إستيعاب مقرها الكائن في حي الادخار .

وإلتقى موقع نفحات القلم بالمدير الفني الدكتور حمد حمادة حيث تحدث أن جمعية الربيع جمعية أهلية غير ربحية تختص بإضطراب التوحد . ويوجد فرع رئيسي في حي الأدخار ويوجد جلسات تأهيل لأطفال التوحد وتحدث عن افتتاح المعرض يوم الاثنين بالاضافة لخدمات أطفال التوحد التأهيل الذي كان من خلال خدمات مساندة من علاج فيزيائي ونطق واختبارات ذكاء بالإضافة لخدمات أطفال ثانية صعوبات التعلم  مثل اطفال أعاقة ذهنية تتم الخدمات على شكل جلسات بعد الدوام .وتم اختيار المكان في وسط المدينة للوصول إليه بسهولة لان أكثر الناس تشتكي من البعد .

بدوره تحدثت مسؤولة الأنشطة نور الأبيض لموقع نفحات القلم عن فكرة المعرض انه يوجد أطفال في الجمعية لديهم مواهب تتخطى أعمارهم وعن تعليم هؤلاء الأطفال المهن ليدعموا أنفسهم في الحياة مثل صناعة الأكسسوارات والرسم وأشغال يدوية وتم جمع هؤلاء الأطفال الذين لديهم مواهب وكانت تتراوح اعمارهم (٨-١٣) سنة بمساعدة كادر واخصائيين رسم وأشغال يدوية تم عملهم بقسم كبير في المعرض بالاضافة إلى نخبة من الفنانين التشكيليين بالمحافظة شاركوا في المعرض أما بمبلغ مادي أو بعرض أعمالهم ويعود ريع المعرض لأطفال الجمعية .

حضر الفعالية كل من أطباء صحة نفسية وإعلاميين وأعضاء من الاتحاد الرياضي وأشخاص مهتمون بمجال ذوي الاحتياجات .

                مكتب حمص والمنطقة الوسطى

                        رشا رزوق

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *