آخر الأخبار

الاحوال الجوية خلال الايام القادمة

يكون طقس المنطقة الساحلية يوم السبت مشمسا وصافيا وخاليا من الغيوم إلا من بعض السحب في فترة بعض الظهر ، بينما يتحول يوم الأحد إلى غائم بسبب تأثر المنطقة الساحلية بأطراف منخفض جوي يتركز حينها في شرق تركيا ويمتد حتى شمال شرق سورية سيؤدي يوم السبت لهطولات في شرق المنطقة الوسطى وبعض مناطق القلمون في دير عطية ومعلولا ويبرود والنبك وكذلك في منطقة الجزيرة العليا، وتلقى احتمالات الهطل في المنطقة الشرقية حتى فجر الأحد. ويكون يوم الأحد خصوصا بعد الظهر غائم وممطر بكميات متفرقة في مختلف مناطق القطر.

احتمالات الهطل يوم الأحد في الساحل السوري لا تتجاوز 40 % في أكبر احتمال لها بينما تتدرج الاحتمالات تصاعديا حتى تصل إلى 100% في الجبال ذات الارتفاع 800 متر . يعود الجو للاستقرار نسبيا ومي الإثنين بعد الظهر والثلاثاء قبل أن نتعرض لمنخفض آخر متقطع يسبب هطولات متفرقة أيام الأربعاء والخميس .

درجات الحرارة في المنطقة الساحلية تسجل 21/11 يوم السبت و وتنخفض إلى 18/7 يوم الأحد مع ليلة باردة لذا يمكن عند درجة الحرارة 7 أن يبدأ هطول الثلوج على ارتفاعات 1200 متر . ويوم الإثنين 16/10.

تنخفض الرطوبة النسبية يوم غد السبت حتى 50% نهارا بسبب هبوب رياح شرقية منخفضة السرعة حتى 6 كم /سا وتتحول إلى رياح غربية نشطة بعد الظهر بسرعة 13 كم/سا وهبات تتجاوز 21 كم/سا ومع تقدم المنخفض تتحول الرياح ليل الأحد إلى شمالية بسرعة 20 كم/سا. أمواج البحر هادئة يوم السبت بارتفاع 20 سم وحرارة المياه 18-19 درجة.

تبين الخريطة احتمالات الهطل يوم الأحد الساعة 3 بعد الظهر حيث تبدو أكبر الاحتمالات في منطقة الجزيرة وجميع مناطق القطر احتمالات الهطل فيها بين 40-50 % تتغير مع الوقت.

#رياض_قره_فلاح

#عن_الطقس_والمناخ_في_الساحل_السوري

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *