آخر الأخبار

الأحوال الجوية

يبقى الجو غائما كليا أو بشكل شبه كلي ولكن أصبحت احتمالات الهطول أقل والغزارة أقل أيضا ، ويبلغ أعلى احتمال لها يصل حتى 85% بين الساعة 1-5 بعد ظهر الجمعة ، وكذلك صباح السبت ، ولكن الاحتمالات تتزايد مع الارتفاع عن سطح البحر، وتكون الأمطار مؤكدة على المرتفعات خصوصا في الليل.

وتبقى احتمالات الهطول أقل من 100 % يوم السبت خصوصا ظهرا وتكون الأمطار متقطعة لوقت قصير وقليلة الغزارة كما يرجع أن تتساقط أمطار من بعد ظهر حتى مساء الأحد . وسيكون التأثير الأكبر للمنخفض يوم غد على المناطق الشمالية والشمالية الشرقية والجزيرة مع توقعات بهطولات جيدة في تلك المناطق.

درجات الحرارة 17/12 يوم الجمعة و 19/11 يوم السبت و 18/11 يومي الأحد والإثنين والرياح الجمعة شرقية إلى جنوبية شرقية سرعتها منخفضة حتى 8 كم/سا وتشتد سرتها فجر وصباح السبت حتى 20 كم/سا. وارتفاع الأمواج بين 0.5 و0.8 متر يوم الجمعة تزداد ارتفاعا يوم السبت حتى تتجاوز 1.5 متر ليلا. وحرارة المياه 17 درجة.

تبين الصورة الفضائية تجمعا كبيرا للغيوم الماطرة وتركز للمنفض فوق اليونان والحوض الشرقي للمتوسط وخريطة احتمالات الهطل ليوم الجمعة الساعة 12 تدل على أن اكبر الاحتمالات في الشمال الشرقي والشمال من سورية وفي شمال اللاذقية واحتمالات أقل في باقي المناطق مع أجواء غائمة.

#رياض_قره_فلاح

#عن_الطقس_والمناخ_في_الساحل_السوري

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *