آخر الأخبار

المهرجان الثقافي الوطني السادس لفرع طلائع البعث البعث بحلب

– اليوم الأول                                                   

أقام فرع حلب لطلائع البعث المهرجان الثقافي الوطني السادس في صالة تشرين بالتعاون مع العديد من الجهات منها مديرية الثقافة في حلب ومديرية التربية… استمر المهرجان ثلاثة أيام 18-19-24 آذار 2019    في اليوم الأول  تم افتتاح معرض ثقافي لصحافة الأطفال، وندوة عن تعزيز ارتباط الطفل بوطنه ولغته ومقدساته للرفيق موسى الأحمد امين فرع الطلائع والرفيق الدكتور حليم اسمرمن كلية التربية وندوة عن دور الأدباء والإعلاميين في بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة للرفيق محمد سمية من مديرية الثقافة والرفيق فؤاد العجيلي من صحيفة الثورة…

وكان هناك منبر أدبي للرفاق الطليعيين حمزة فستق وطيب هنانو حوري وغنى مفلح من وحدة الفتح وتكريم ذوي شهداء وايتام من وحدة الفتح….


في اليوم الثاني

 كان هناك  محاضرة عن البطولات المشرقة لبواسل جيشنا العربي السوري البطل قدمها الرفيق العميد غسان حربا من قيادة موقع حلب، ومحاضرة عن دور رجال الدين في غرس القيم الوطنية والأخلاقية والإنسانية لفضيلة الشيخ مصطفى دهان ممثل مديرية الأوقاف . وندوة عن دور المرأة السورية في البناء والمواجهة وصناعة المستقبل للرفيقة هديل حالو من مديرية الشؤون الاجتماعية

كما تضمن برنامج اليوم الثاني نشاطات مميزة لطليعيي وحدة عبد الفتاح السعدي تضمنت حلقة بحث بعنوان لغتي هويتي من تأليف الرفيق هادي بكار وتدريب الرفيقة نور أيوب والرفيقة ماجدة حسن .

ورسالة باللغتين العربية والانكليزية من أطفال سورية إلى أطفال العالم قدمها الرفيق الطليعي كرم باكو والرفيق عمر قوجة نحال وفقرة فنية بعنوان منصورين من تدريب الرفيقة رنا أصلي. 

اليوم الثالث

تميز اليوم الأخير من أيام الملتقى الثقافي الوطني السادس الذي أقامه فرع حلب لطلائع البعث بالتعاون مع العديد من الفعاليات الوطنية بغنى برنامجه و تنوع فقراته التي قدمها طلائعيو وحدة العودة

حيث تضمن البرنامج رسالة من الرفيقة الطليعية ميسون حلواني بعنوان رسالة وطن .

وفقرة فنية باللغة الروسية للرفيق الطليعي جاد عز الدين و حلقة بحث بعنوان وطني في قلبي من تأليف الرفيق  هادي بكار وتدريب الرفيقة مهجة وفائي .

وفقرة رياضية من تدريب الرفيقة مهجة وفائي و قصيدة شعرية للرفيق الطليعي مصطفى العم .

ورسالة باللغتين العربية والانكليزية للرفيقة الطليعية جنى درويش و الرفيقة الطليعية تمار شعباني 

وفقرة فنية بعنوان ” يامو ” قدمتها  فرقة كورال وحدة العودة .

وذلك بحضور  الرفيق حسام داود عضو قيادة فرع حلب لطلائع البعث رئيس مكتب الثقافة والريادة والرفاق رئيس وأعضاء لجنة منطقة طلائع البعث الطلائعية و عدد من المشرفين والطليعيين وأولياء الأمور. 

                          نفحات القلم –  ندى الدانا – حلب

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *