آخر الأخبار

في يوم التوحد العالمي .. الموسيقا غذاء الروح


أقامت جمعية الربيع لرعاية المصابين باضطراب التوحد حفل فني أحياه الفنان عقبة قنطار وفرقته الموسيقية على مسرح دار الثقافة في حمص وذلك بتاريخ 2-4-2019 وتحت رعاية مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل المهندسة سمر السباعي وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتوحد .

–        بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت لأرواح الشهداء وبالنشيد العربي السوري .

–        وقدمت فرقة إحساس للباليه عرضها على المسرح بقيادة المديرة سوسن الفاحلي ,كما قدم الأطفال في جمعية الربيع عروضهم أمام الجمهور، ومنهم الطفل زين عز الدين الذي رسم لوحته على المسرح بإشراف الآنسة نجوى الحلواني , وأيضا الطفل محمد غليون وجه رسالة ترحيب بالضيوف بإشراف الآنسة زينب العتر .

–        وفي لقاء نفحات القلم مع الدكتورمحمود الشاعر رئيس مجلس إدارة جمعية الربيع ومؤسسها بيّن أنه أسس هذه الجمعية على اسم ابنه ربيع عام 2005 وهي من الجمعيات الأوائل في سورية ، وهذا الحفل الفني هو الثاني للربيع في يوم التوحيد العالمي  2 نيسان .

–        ووجه رسالته إلى كل المجتمع للنظر في أطفال التوحد والإعتناء بهم وأن طفل التوحد له عالمه الخاص ولكي نحبه ونفهمه علينا الدخول إلى عالمه ليعطينا شيء منه .

–        وبدورها الآنسة لينا الحبيب المديرة الإدارية في جمعية الربيع أشارت عبر نفحات القلم إلى قيام هذه الاحتفالية بمناسبة اليوم العالمي للتوحد وذلك  دعماً لأطفال جمعية الربيع .

–        ووجهت ورسالتها إلى كل الناس بأن يكونوا معهم ومع أطفال التوحد .

–        وأشار الفنان عقبة قنطار المغني والمدرس في جامعة البعث عبر نفحات القلم إلى مشاركته مع جمعية الربيع التي يغلب عليها طابع المحبة والعاطفة وأنه من أصدقاء الجمعية وهذه الحفلة الثانية التي أقامها معهم ، وأضاف أن جمعية الربيع من الجمعيات الفاعلة في حمص وتعمل على مستو عال جداً وبدعم قليل أو شبه معدوم .

–        ووجه رسالته إلى المنظمات الحكومية والجهات التابعة للمنظمات الاجتماعية في البلد لدعم هذه الجمعيات ورعايتها .

–        تم الحفل برعاية شركة بريماكو للتجهيزات الكهربائية الصناعية .

–        حضر الحفل السيدة هلا برازي زوجة المحافظ ومدير المركز الثقافي وعدد من الموسيقيين والفنانين والشعراء وجمهور كبير من حمص وحلب ودير الزور

                     مكتب حمص والمنطقة الوسطى

                           سلوى شبوع

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *