آخر الأخبار

ولادة أوركسترا جديدة بقيادة حسان لباد على مسرح ثقافي حمص .


–        قدمت أوركسترا مديرية الثقافة في حمص بقيادة الأستاذ حسان لباد حفل فني كبير على مسرح دار الثقافة في حمص وذلك بتاريخ 4-4-2019 ضمن احتفاليات مهرجان حمص الثقافي الفني الأول واحتفالا بأعياد نيسان وعودة الحياة الطبيعية إلى مدينة حمص .

–        حيث ضمت الأوركسترا /84/ مشاركا بين طلاب ومدرسين قادها مدير الثقافة في حمص حسان لباد.

–        بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت اجلالا واكبارا لأرواح الشهداء الأبرار .

–        وألقى محافظ حمص طلال برازي كلمة هنأ فيها الحضور بأعياد نيسان وعيد رأس السنة السورية ، ووجه تحية لأرواح الشهداء والجيش العربي السوري الباسل ، وشكر كل من حضر هذا الاحتفال الذي أكد على عودة مظاهر الفرح لأهالي المدينة .

هذا وقد قدمت فرقة الاوركسترا العديد من المعزوفات التي صفق لها الجمهور مطولا .

–        وفي تصريح للصحفيين  أشار محافظ حمص  إلى انطلاق مهرجان حمص الثقافي الأول بعد عودة الأمان للمدينة خالية من الإرهابيين ، وأن هذا المهرجان أعاد الفرح والموسيقا والثقافة والأدب إلى مدينة حمص التي كانت دائما عاصمة الثقافة في سوريا ، وأضاف أن الأيام القادمة سيكون فيها المزيد من النشاطات والمشاركات من أبناء المدينة ، وأضاف .. نحن على موعد مع مهرجان تدمر في الإسبوع الأخير من نيسان ، وأيضا احتفالات في شهر رمضان في أسواق حمص القديمة .

–        وفيتصريح لنفحات القلم بين مدير الثقافة وقائد الاوركسترا حسان لباد أن هذا المهرجان هو بداية خطوة نقول فيها للعالم أن حمص عادت كما كانت عليه ، وعرفنا ذلك من خلال الجمهور وولادة أوركسترا جديدة في مدينة حمص قدمت أعمال متكاملة من أوبرا وموسيقا سمفونية ومونولوج . وهذه رسالة للعالم أننا عدنا بهمة أبطال الجيش العربي السوري وقائدنا العظيم .

–        وأشار عضو مجلس المحافظة وعضو في لجنة تنظيم المهرجان محمد عفيفة عبر نفحات القلم أنه بفضل الشهداء الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة وصلنا للنصر وهذا المهرجان هو بفضلهم ، وأن مدينة حمص مدينة المحبة والفن وستبقى شمعة الوطن المنيرة دائما . وتحدث عن الفرقة وابداعها المميز وشكر الأستاذ حسان لباد على تعبه وقيادته للأوركسترا ، وأن الأيام القادمة ستشهد فعاليات أخرى جميلة في مدينة حمص .

–        وبدوره الأستاذ جهاد سرور أشار عبر نفحات القلم إلى أن ما حصل اليوم في حمص دلّ على عراقة هذه المدينة وولادة للفن والفنانين ، وأضاف أن الفرقة كانت متكاملة ومتناغمة على مستو عال جدا وبصورة لم نشهد مثلها من قبل في مدينة حمص ، ووجه تحية لكل شخص قدم شيئا لهذا المهرجان .

،يشار أخيرا أن حسان لباد  هو خريج المعهد العالي للموسيقا وحاصل على ماجستير في العلوم الموسيقية وعازف في الأوركسترا للسمفونية الوطنية ، وهو مدرس في كلية التربية الموسيقية وعضو في نقابة الفنانين السوريين ، ومثّل دولته سوريا في أكثر من 23 دولة عربية وأوربية

–        حضر الاحتفال اللواء حسن محمد رئيس اللجنة العسكرية والأمنية في حمص ، وأمين وأعضاء قيادة الفرع لحزب البعث العربي الشتراكي ، وأمين فرع جامعة البعث لحزب البعث ، وأعضاء من مجلس الشعب ، ورئيس مجلس مدينة حمص وأعضاء المكتب التنفيذي ، وعدد من الموسيقيين والفنانين والأدباء وجمهور كبير من أهال مدينة حمص .

                               مكتب حمص والمنطقة الوسطى

                                 سلوى شبوع – أندريه ديب

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *