آخر الأخبار

أطفال طلائع البعث في حمص يحتفلون بأعياد نيسان.


متابعة: سلوى شبوع – فيحاء السيد علي

أقامت شعبة المدينة الأولى في حمص بالتعاون مع فرع طلائع البعث احتفالية ثقافية فنية في قاعة الاجتماعات في الشعبة بتاريخ 9/4/2019 وذلك برعاية أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي واحتفالا بأعياد نيسان وذكرى ميلاد الحزب.

– بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت لأرواح الشهداء وبالنشيد العربي السوري.

– قدم أطفال الطلائع من وحدة 17 من نيسان فقرتهم الفنية بعنوان “بدي غازل سوريا” بإشراف المدربة هيام الكردي.

– وقدمت فرقة مدرسة حسن محمد إبراهيم فقرة فنية بعنوان”متل الشمس ” بإشراف المدربتين عبير مخلوف ولارا عباس..

– وبدورها وحدة الشهيد علي غالي قدمت فقرة مسرح العرائس بعنوان “ميلاد حزبنا العظيم” بإشراف الآنسة عبير مهرات والمديرة ربيحة العبدالله ..

– وقدمت فرقة الأمل الواعد بإشراف المهندس و الموسيقي ماهر ديب فقرات غنائية متنوعة، حيث غنى الشاب موسى عربش ” لهجر قصرك – زينة لبست خلخالا – أول مرة تحب يا قلبي “، وغنى الشاب ياسر بكر أغنية ” عزك يا دار انكتب”.

– وفي تصريح لنفحات القلم أشار أمين شعبة المدينة الأولى الدكتور عبد المؤمن قشلق الى أهمية أعياد نيسان وأولها ميلاد حزب البعث العربي الاشتراكي وأثبت أنه قادر على التكيف في مختلف الظروف، وكانت سوريا منذ عهده مصنفة أغنى دولة في الشرق الأوسط حيث بنى الحزب الجامعات والمدراس والمستشفيات وصمد الآن بعد 8 سنوات من الحرب أمام ثورتهم المزعومة التي أتت لتدمر كل شيء، وانتصرنا بحكمة ربان السفينة السيد الرئيس بشار الأسد الذي عاد بنا الى بر الأمان وأصبحت 95% من الأراضي السورية تحت سيطرة الجيش العربي السوري .

– وأشار عضو قيادة فرع طلائع البعث عماد الحلاق عبر نفحات القلم الى مشاركته في هذه الاحتفالية بمناسبة ولادة حزب البعث العربي الاشتراكي ومشاركة أطفال طلائع البعث الذين قدموا مسرح عرائس وفقرتين فنيتين لمدرسة 17 نيسان ومدرسة  حسن محمد إبراهيم .

– ووجه رسالته الى ترامب بأننا لن ننسى الجولان الذي هو جزء كبير من سوريا الحبيبة.

– وبدوره بيّن عضو قيادة منظمة طلائع البعث هيسم أبو مغضب عبر نفحات القلم الى قيام هذا الاحتفال بمناسبة أعياد نيسان وميلاد الحزب وعيد الجلاء وبالتنسيق بين شعبة المدينة الأولى وفرع طلائع البعث حيث قدم أطفال الطلائع إبداعاتهم ومواهبهم الفنية وغنوا للجيش والوطن وتمنى الخير للجميع.

– وأشارت عضو قيادة شعبة المدينة الاولى ورئيسة لجنة الاعداد جويدة ثلجة عبر نفحات القلم إلى قيام هذه الفعالية بالتعاون مع فرع منظمة طلائع البعث وبالتنسيق مع الاستاذ عماد حلاق، حيث تم حضور مجموعة من الطلائعيين المدربين في مدارسهم فقرات فنية شعبية ومسرح للعرائس، وأن حزب البعث هو القائد في هذه المنظمات التي ترعى الشباب والطليعيين.

– وبدوره بيّن قائد فرقة الامل الواعد وأمين الفرقة التاسعة المهندس الموسيقي ماهر ديب عبر نفحات القلم أن مشاركته مع فرقته “الأمل الواعد” أتت احتفالا بذكرى تأسيس الحزب ، وأن الفرقة مكونة من 35-40 عازف ومغني، قدموا فلكلور وتراث وأغاني وطنية بإتقان وتفاعل كبير مع الجمهور  وشكر قيادة الشعبة على رعايتها وتمنى الخير للجميع .

– اختتم الاحتفال بنشيد البعث .

– قدمت الاحتفالية عضو قيادة الشعبة جويدة ثلجة .

– حضر الاحتفال أعضاء من مجلس الشعب وأعضاء قيادة منظمة طلائع البعث وأمناء الشعب ، وأمين فرع حمص لطلائع البعث وعدد من أعضاء قيادة الشعبة والحزبيين وعدد كبير من المهتمين .

نبذة عن الكاتب

الإعلامية منيرة أحمد مديرة العلاقات العامة والإعلام بالأمانة العامة لمدرسة النهضة الأدبية الحديثة مديرة موقع صحيفة نفحات_القلم عضو جمعية بانياس الثقافية عضو منصة الحوار السوري السوري عضو الجمعية العلمية السورية التاريخية مديرة التسويق الإعلامي في قرية سامراء السياحية مديرة للإعلام في مؤسسة بالميرا للعناية بالمرأة والطفل شاركت في العديد من الملتقيات الشعرية والأدبية في محافظات : دمشق- حمص – طرطوس – حماه – اللاذقية كما أنها مشاركة بالمؤتمرات التي عقدت في كافة المحافظات السورية حول تمكين المرأة ولها عدة محاضرات ولقاءات متلفزة حول موضوعات أدبية وتربوية هامة قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثاني لبنان2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثالث بالأردن نوفمبر2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الرابع القاهرة فبراير2018 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر الخامس القاهرة فبراير2019 كرمت كأفضل شخصية إعلامية عربية في مهرجان القاهرة 2018 كرمت من أكاديمية ايراتو صقلية الإيطالية لعامين متتاليين دبلوم بالأفكار الفلسفية الشعرية نالت عدة شهادات تكريم من ملتقيات ونواد ( أدبية – فكرية – سياسية) صدر لها ديوان لآلئ

مقالات ذات صله