آخر الأخبار

الأحوال الجوية خلال الأيام القليلة القادمة

اربعة أيام مشمسة ترتفع فيها درجات الحرارة سريعا مع ارتفاع مواز في الضغط الجوي السطحي ليصبح يومي السبت والأحد القادمين أقرب إلى الأيام الصيفية مع وصول درجات الحرارة القصوى يوم الأحد لأعلى من 25 درجة . ولكن الجو يبدأ بالاضطراب يوم الإثنين مع تقدم منخفض جوي يشتد تأثيره يوم الثلاثاء ليكون ماطرا.

بالنسبة لباقي مناطق سورية لاتزال منطقة الجزيرة تتعرض حتى ساعة اعداد النشرة لمنخفض جوي صغير يسيطر على أقصى شرق تركيا ويمتد طولانيا من شرق البحر الأسود حيث تتجاوز احتمالات الهطول الآن 90 % يستمر حتى بعد منتصف الليلة .

درجات الحرارة آخذة بالارتفاع من 19/11 يوم الخميس حتى 21/12 يوم الجمعة و تزداد الحرارة سريعا يوم السبت حتى 24/16 وسننتقل يوم الأحد ولأول مرة إلى حالة صيفية مع وصول درجات الحرارة إلى 26/12.وانخفاض الضغط الجوي السطحي مع اقتراب وصول المنخفض المذكور يوم الإثنين حيث ستخفض درجات الحرارة حينها حتى 21/12.

الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية يوم الخميس سرعتها حتى 20 كم/سا تتحول يوم الجمعة إلى جنوبية شرقية تنخفض سرعتها القصوى حتى 13 كم/سا. حراة المياه الخميس 18 درجة وارتفاع الموج 0.5 متر والجمعة يزداد ارتفاع الموج حتى 0.9 متر وحرارة المياه إلى 19 درجة.

#رياض_قره_فلاح

#عن_الطقس_والمناخ_في_الساحل_السوري

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *