آخر الأخبار

الاحوال الجوية

تبلغ درجات الحرارة اليوم وغدا ذروتها بحيث تصل إلى 26/17 هذا اليوم مما سيجعل من الليل أيضا معتدلا ولطيفا وتسجل غدا 25/14 ويكون هذا اليومان مشمسان ومريحان حراريا في معظم الأوقات مع انخفاض الرطوبة النسبية نهارا حتى 45% ولكن يتوقع أن تتكاثر الغيوم بعد ظهر ومساء اليوم وهي غير ماطرة ..

وكما قالو في الأمثال / مطرة الرابع من نيسان تحيي كل إنسان / الرابع على التقويم الشرقي تقابل 17 على الغربي حيث يتحول الجو من بعد ظهر يوم الإثنين إلى غائم كليا وتبدأ احتمالات الهطول بالتزايد ابتداءً من المناطق الجبلية وتكون احتمالات الهطولات ابتداءً بعد ظهر ومساء الإثنين وصباح الثلاثاء هي الأوفر. وتستمر الهطولات المتقطعة حتى يوم الجمعة. وسيتحول جو جميع مناطق سورية يوم الثلاثاء إلى غائم وماطر باحتمالات متفرقة.

الرياح شرقية هذان اليومان تبلغ أقصى سرعاتها بعد ظهر الأحد حتى 30 كم/سا وسطيا وقد تصل هباتها أحيانا حتى 50 كم/سا وتعود للتراجع في مساء الإثنين . أمواج البحر شبه هادئة هذا اليوم السبت ارتفاعها حتى 30 سم ويزداد ارتفاعها حتى 1.5 مساء الإثنين مع اشتداد الرياح ..حرارة المياه 18 يوم السبت و19 يوم الأحد.

تبين خريطة احتمالات الهطل ليوم الثلاثاء فجرا أن المنطقة الساحلية هي الأكثر احتمالات وكذلك المنطقة الوسطى في حمص وحماه والسلمية والغاب والقلمون وستزداد الاحتمالات لاحقا في معظم مناطق سورية…

#رياض_قره_فلاح

#عن_الطقس_والمناخ_في_الساحل_السوري

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *