آخر الأخبار

الاحوال الجوية السائدة خلال الايام القادمة

تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض بشكل كبير وواضح لتصبح دون معدلاتها ويتحول الجو يوم الإثنين إلى غائم كليا خصوصا بعد الظهر مع تقدم منخفض جوي خماسيني يبدأ تأثيره الفعلي مساء الإثنين لتبدأ الهطولات المطرية ابتداءً من المناطق المرتفعة وتزداد الاحتمالات تدريجيا حتى تصبح 100% منتصف ظهر الثلاثاء حيث ينتظر هطول أغزر الأمطار ذاك اليوم . ويتوقع أن يستمر المنخفض حتى نهاية الأسبوع بأمطار متقطعة غزيرة تارة وخفيفة مع توقفات قصيرة تارة أخرى.

يتوقع أن تعم الهطولات جميع مناطق القطر ابتداءً من المناطق الجنوبية والقلمون والوسطى ولبنان ثم المناطق الساحلية ولاحقا ظهرا تصل الهطولات إلى المناطق الشرقية والجزيرة والبادية لتعم جميع مناطق القطر، حيث تساهم كميات الغبار التي جاءت مع الرياح الخماسينية في جعل الأمطار مؤكدة لما حملته من نويات تكاثف تجعل من احتمالات الهطول كبيرة جدا.

تنخفض درجات الحرارة في الساحل السوري كثيرا حتى 19/12 يوم الإثنين و 16/13 يوم الثلاثاء قبل أن تبدأ بالتزايد يوم الأربعاء حتى 18/12 والخميس 19/12 (وهي تتناقص مع الارتفاع بحدود 5.5 درجات لكل 1000 متر ارتفاع) .

تبقى الرياح الجنوبية والجنوبية الشرقية شديدة السرعة حتى 42 كم/سا حتى منتصف هذه الليلة ثم تبدأ بالتراجع كثيرا بحيث لا تتجاوز ليل الغد 13 كم/سا وتبقى خفيفة السرعة طوال فترة المنخفض .

خريطة احتمالات الهطل ليوم الثلاثاء الساعة 6 مساء تبين وجود احتمالات لهطولات غزيرة في الساحل السوري والمناطق الشرقية وقبل ذلك في المناطق الشمالية والوسطى والقنيطرة ..وتظهر الصورة الفضائية الأجواء الغائمة التي تشكلت من ليبيا ومصر وبلاد الشام بسبب الغبار القادم مع رياح الخماسين

#عن_الطقس_والمناخ_في_الساحل_السوري

#رياض_قره_فلاح

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *