آخر الأخبار

صناعة السعادة”

ستاند أب أكاديمي أول منصة تنمية بشرية تعتمد أسلوب الطرح الممتع تحت عنوان ” صناعة السعادة” 

أول منصة تنمية بشرية تعتمد أسلوب الطرح الممتع والناقد لموضوع الفكرة أو لسلوك سلبي سائد في مجتمعاتنا، كما تتناول طرق التغلب على النزعات الإنسانية وكسر قيود العادات السلبية المكتسبة والتي تؤثر سلباً على الإنسان والمجتمع الذي يحيى به بطريقة فاعلة وكما في كل فعالية يستضيف “ستاند آب أكاديمي” ضيوف شرف من قطاعات وشرائح مجتمعية مختلفة وضيوف من كبار النجوم والشخصيات المؤثرة وذلك لنقل وجهة نظرهم وتجربتهم الحقيقية ضمن الإطار أو الفكرة المطروحة وبأسلوب الحوار التفاعلي الراقي والسلس بحيث تتم تغطية الفعاليات من قبل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.

المدرب والاستشاري الدولي أسامة ساطع تحدث عن الفعالية قائلاً:

يسعدني أن يكون انطلاق مشروع “ستاند أب أكاديمي” بأولى فعالياته التنموية التفاعلية و تحت عنوان “صناعة السعادة” بتاريخ 22 نيسان 2019 في دار الأسد للثقافة والفنون في القاعة المتعددة الاستعمالات.

وأضاف: وهكذا ستنطلق أولى الفعاليات بعنوان مشرق وهو “صناعة السعادة”  مع دعوة بعض ممن صنعوا ويصنعون السعادة في المجتمع ليشاركونا الرأي ويتفاعلوا معنا من خلال عرض قصص نجاحهم حيث سيكون راعي الفعالية الرسمي الرئيسي صندوق الرعاية الاجتماعي ممثلاً بشخص الأستاذ سامر العش، مدير هيئة الاشراف على التأمين في سوريه على رأس صناع السعادة في مجتمعنا من خلال ما يقدمه الصندوق من خدمات رعاية ومساعده للمدنيين الذين تعرضوا لإصابات مختلفة نتيجة الارهاب الحاقد الذي عصف بسوريه وقد أدت بعض هذه الاصابات الى اعاقة جزئية أو كلية أفقدت هؤلاء الأشخاص القدرة على أن يكونوا أفراداً منتجين في المجتمع وجاء دور صندوق الرعاية الاجتماعي ليكون خير سند وداعم لهذه الشريحة في المجتمع.

إلى جانب ذلك، تدعم بعض الشركات السورية المؤمنة بالتنمية وتطوير المجتمع هذه الفعالية أيضاً حيث قامت مجموعة الشاعر ومؤسسة Sun العلمية(مدرسة شمس الخاصة) ممثلة برجل الأعمال السيد سلمان الشاعر برعاية هذه الفعالية إيماناً منهم بأن الارتقاء في المجتمع وأبناءه إنما يكون بدعم المشاريع والأفكار التنموية الراقية ولهذا فقد بادروا ليكونوا أيضاً داعمين استراتيجيين لمشروع “ستاند آب أكاديمي” بكافة فعالياته.

بقي أن نذكر الجهات الإعلامية البارزة التي سارعت إلى تغطية الفعالية الأولى لستاند آب أكاديمي تأكيداً على دور الإعلام الريادي في نقل وتغطية الفعاليات والنشاطات الهادفة المختلفة في وطننا الحبيب سورية.

كل الشكر لكل من ساهم ويساهم في تنمية مجتمعنا لنجعل من وطننا وكما كان دائماً نجماً ساطعاً في الرقي الأخلاقي والتقدم ولنبني جبلاً قادراً على إعادة بناء ما دمرته قوى الشر والظلام التي تآمرت على سورية.

ونوه المدرب أسامة ساطع إلى إنه سيتم في كل فعالية من فعاليات “ستاند آب أكاديمي” تكريم جهة داعمة أو راعية من الجهات التي يعتبرها المجتمع بالإجماع تنموية وملهمة ذات تأثير وأثر خالد في المجتمع حيث يهدف هذا التكريم إلى تسليط الضوء على هذه الجهة أو الشخصية المؤثرة وجعلها قدوة يُحتذى بها وتحفز آخرين للعمل التنموي أسوةً بها.

وحتى لا تكون “ستاند آب أكاديمي” مجرد محاضرات مكررة أو مملة لجمهورها ومتابعيها فقد عمدت إلى التركيز على الجانب الممتع والنشاط التحفيزي أثناء العرض والذي لا يخلو من روح الدعابة والفكاهة الراقية لأن التعلم عن طريق التسلية الهادفة هو أفضل أنواع التعلم في العالم على الإطلاق.

تتضمن الفعالية الأولى عرض تفاعلي لمسببات السعادة وكيف نكون عناصر محفزه ومؤثره تأثيراً ايجابياً بالأخرين وكيف نترك بصمة جميلة في عالم ينتظر منا أن لا نكون عبثيين أو مجرد أسماء وأرقام تمر بالذاكرة ثم تقبع في عالم النسيان.


الراعي الألماسي صندوق الرعاية الاجتماعية .. بدعم من شركات التأمين:

أكد السيد المهندس سامر العش رئيس صندوق الرعاية الاجتماعية – مدير عام هيئة الاشراف على التأمين أن رعاية فعالية صناعة السعادة جاء من أجل التعريف بالخدمات التي يقدمها الصندوق في محافظتي دمشق وريفها للمصابين المدنيين الذين أصيبوا جراء العمليات الارهابية على وطننا الحبيب منذ عام ٢٠١١ بإصابات نجم عنها عجز جزئي أو كلي دائم.

وأضاف أن مثل هذه المنصات التنموية والتي تحكي لغة تنمية بشرية بأسلوب تفاعلي مبسط ولا يخلو من روح الفكاهة والمرح ذات أهمية كبيرة لأنها تصنع التأثير والتغيير الإيجابي المطلوب لدى الجمهور والمتابعين من مختلف المستويات والذين هم وبلا ريب شخصيات مؤثرة في المجتمع والأفراد والبيئات المختلفة التي يعملون بها.

تحفز هذه المنصة التفاعلية الجمهور على اتخاذ قرارات إنسانية راقية نؤمن فيها ولكن لا نعمل بها.

كما تساهم هذه الفعاليات بذكر ونقل تجارب الشخصيات النخبوية من الحضور وبالأخص (قصص النجاح) كي تكون حافزاً ومحركاً ملهماً لشريحة الشباب لأنهم عماد البناء الصحيح للأسرة والمجتمع والوطن.

الراعي العلمي – مدرسة الشمس الخاصة (SUN).

أكد رجل الأعمال والأستاذ سلمان الشاعر.. أن أهميته رعاية مؤسسته لهكذا فعالية تنموية ثقافية جاء ومن إيمانهم بأهمية طرح هكذا قضايا، وفي صرح ثقافي حضاري هام كدار الأسد للثقافة والفنون.

وأضاف.. ستاند أب أكاديمي هو أول مسرح تفاعلي مع الجمهور يحكي تنمية بشرية وانسانية راقية بأسلوب ممتع وشيق وفعال بعيداً كل البعد عن التكلف وأجواء المحاضرات الجافة المملة وهو يعالج الجوانب الانسانية والسلوكيات والعادات السلبية السائدة في مجتمعنا بطريقة مشوقة وممتعة مع الحرص الشديد على التحفيز واتخاذ قرار على صناعة التغيير الايجابي لدى الحضور والمتابعين وذلك بغية التخلص من عادات وأفكار وسلوكيات قد تجذرت للأسف في نفوس البعض وأصبحت مثالاً يحتذى به من قبل الأجيال رغم قناعتنا بسلبيتها وأثارها السيئة على الذات الانسانية والمجتمع برمته.

منار الزايد

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *