آخر الأخبار

أحوال الطقس خلال الفترة القادمة

تبدأ من بعد ظهر يوم الأحد فترة ربيعية مشمسة مع نهاية المنخفض وبداية ارتفاع سريع للضغط الجوي السطحي ، وسنشهد فترة صحو وارتفاع حراري و أياما صيفية ، حيث سترتفع درجات الحرارة القصوى إلى أعلى من 25 درجة نهارا بعد أسبوع من اليوم

أما الليلة وحتى الصباح فتبقى احتمالات الهطل في المنطقة الساحلية متوفرة بنسبة 50- 75 % وتكون الهطولات شبه مؤكدة على ارتفاعات 500 متر وتضعف كثيرا بعد الثامنة صباحا ، وتطال الهطولات اليوم محافظة حلب والشمال السوري وإدلب والمناطق الشرقية من محافظة الحسكة وحمص المدينة ومناطق متفرقة من المنطقة الوسطى والقنيطرة وجزء من غرب درعا وتكون الأمطار أكثر غزارة على الساحل اللبناني وكامل أراضيه تقريبا .

تسجل درجات الحرارة في الساحل السوري ارتفاعا متواصلا من 15/9 الأحد إلى 18/10 الإثنين و 20/10 الثلاثاء و 22/10 الأربعاء . والرياح متقلبة تنشط نهارا حتى 20 كم/سا ، حرارة المياه 17 درجة وارتفاع الأمواج بحدود المتر .

تبين خريطة احتمالات الهطل صباح الأحد الساعة 8 أن احتمالات الهطولات أكبر ما يمكن فوق الأراضي اللبنانية والقلمون وعلى المناطق الساحلية السورية وكذلك الشمالية والجزيرة والوسطى وفي القنيطرة ودرعا .

#عن_الطقس_والمناخ_في_الساحل_السوري

#رياض_قره_فلاح

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *