آخر الأخبار

فرقة وتر تختتم مهرجان عيد الشهيد القديس مار جرجس في حمص


اختتمت فعاليات المهرجان الروحي الثقافي الفني الأول بمناسبة عيد الشهيد القديس مار جرجس بأمسية موسيقية أحيتها فرقة وتر للموسيقى والغناء وذلك في صالة كنيسة مار جرجس في حي الأرمن في حمص يوم السبت 20 نيسان 2019 بحضور عقيلة محافظ حمص السيدة هلا البرازي .

  • وفي تصريح لنفحات القلم بين قائد فرقة وتر زرياب الهاشمي أن فرقة وتر تأسست عام 2017 وتقدم موشحات وأغاني تراثية شرقية  كما تقدم القطع النادرة غير المألوفة مؤكدا أن الفرقة تسعى إلى إحياء التراث وإعادة توزيعه بصورة عصرية تلبي ذوق الجيل الجديد , وأضاف..  أن أعضاء الفرقة هم عشرون عازفا ومغنيا من طلاب كلية الموسيقا متمنيا تكرار هذا المهرجان في كل عام.
  • بدوره راعي كنيسة مارجرجس الأب “زهري خزعل” أشار عبر نفحات القلم إلى أهمية هذا المهرجان الذي يهدى إلى أرواح الشهداء الذين قدموا الغالي والرخيص في سبيل كرامة وطنهم وإلى روح الشهيد القديس مار جرجس مبينا أن المهرجان سيصبح تقليدا سنويا تقيمه الكنيسة وتعمل على تطويره.
  • كما بين مدير المهرجان و عضو لجنة الكنيسة هشام هديب” عبر نفحات القلم أن الفعالية تضمنت أنشطة منوعة مجتمعية وثقافية وغيرها متمنيا ان يصبح تقليدا سنويا يمتد لأيام اطول وفعاليات أكثر شمولية .
  • هذا وفي ختام اليوم الاخير تم تكريم عقيلة السيد المحافظ هلا البرازي وكل من ساهم وساعد في نجاح المهرجان , وقام بالتكريم الأب زهري خزعل .
  • حضر ختام المهرجان جمهور كبير من أبناء حمص

                                   مكتب حمص والمنطقة الوسطى

                                        أندريه ديب

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *