آخر الأخبار

لحن الروح الروسية على مسرح دار الثقافة بحمص …


أقامت مديرية الثقافة بحمص على مسرح دار الثقافة بالتعاون بين وزارة الثقافة وسفارة جمهورية روسيا الاتحادية في دمشق حفلة موسيقية أحيتها الفنانة الروسية “ناديجدا كريجينا” الملقبة بفنانة الشعب الروسي وذلك يوم الجمعة 26-4-2019 بمرافقة عازفين من الفرقة الاكاديمية الحكومية الروسية للآلات الموسيقية الشعبية وبقيادة المايسترو”ديمتري ديمترينكو” وكان عنوان برنامجها “لحن الروح الروسية” حيث قدمت عدداً من أشهر الأغاني الشعبية الروسية وأهمها أغنية “كاتيوشا” الشهيرة، وذلك لبيان العلاقة المشتركة وعمق أواصر المحبة التي تجمع بين البلدين .

– وفي لقاء مع مدير المركز الثقافي الروسي في بيروت والمشرف على المركز الثقافي الروسي في دمشق الدكتور فاديم زاتيشكوف أشار الى أن هذه الفرقة منذ 40 عاماً تسافر في جميع الدول وتمثل الثقافة الروسية الفنية، وتحدث عن إقامة حفلات لها في دمشق واللاذقية، وأنهم جاؤوا الى حمص بطلب من الجالية الروسية ونظموا مع وزارة الثقافة والسفارة الروسية وقد فرحوا جداً من السوريين الذين يقيمون في مدينة حمص، وهذه الحفلة أقيمت بمناسبة مرور 75عام على العلاقات الدبلوماسية الروسية السورية، وسميت “من قلب روسيا للشعب السوري “.

– وبدورها الفنانة الروسية ناديجدا كريجينا أشارت عبر نفحات القلم أن كل شيء في سورية رائع وطبيعة الناس جميلة وحتى الأكل السوري رائع واعتبرت أن الجنة على الأرض هي سورية. وتحدثت عن انطلاقهم نحو حمص منذ الساعة 8 صباحا لتقديم الحفلة. وعن الجالية الروسية في حمص اعتبرتها جزءا من الشعب السوري الذي استطاع الصمود ضد الصعاب، وأن قلبها مع الجالية الروسية ومع الشعب السوري.

– حضر الحفلة مدير المركز الثقافي الروسي في بيروت والمشرف على المركز الروسي في دمشق الدكتور فاديم زاتيشكوف، ورئيسة الجالية الروسية في سورية آناستاسيا كالسكينا                       ومدير المركز الثقافي في حمص حسان لباد، وعدد من الجالية الروسية في حمص، وعدد من أهالي مدينة حمص والمهتمين.

                            مكتب حمص والمنطقة الوسطى

                            سلوى شبوع – أندريه ديب

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *