آخر الأخبار

على شواطئ الشّغف.. ديوان جديد للشاعرة هناء يزبك يوقع في ثقافي حمص.


– أقيم في المركز الثقافي في حمص وبرعاية مديرية الثقافة حفل توقيع ديوان للشاعرة هناء يزبك حمل عنوان “على شواطئ الشّغف” وذلك في قاعة سامي الدروبي يوم الاثنين 29-4-2019 حيث قدم القراءة الأدبية كل من الشعراء {رفعت ديب – نزيه بدور – وليد العرفي}، وبيّنوا مكانة الشاعرة العالية في الأوساط الأدبية واعتبروها شاعرة رومانسية بامتياز ذات رؤية إبداعية متميزة.

– وقرأت الشاعرة مجموعة من قصائد ديوانها الذي يقع في 104 صفحات ويضم 99 قصيدة خرجت عن دار سوريانا  للنشر ، ومن إحدى قصائدها التي تلتها بعنوان “شارع العشاق”:

– وحيدة يبللني الغياب

في شارع شهقت نوافذه

يوم تعثّرت بأنفاسنا

وتلوّنت أرصفته حين مسّها عطرنا

بسطنا ضحكاتنا أمام عيونها غيماً

يغسل الحزن عن أهدابها

–  وفي تصريح لنفحات القلم بيّن رئيس جمعية العاديات في حمص الدكتور نزيه بدور أن هذا الديوان فريد من نوعه يحوي قصائد كلاسيكية وعمودية وقصائد من الشعر الحر، وأن اللغة مشحونة بدلالات شعرية شفافة وعميقة. وتحدث عن تميّز الشاعرة بأسلوبها ولغتها الخاصة بها وهي لغة الإدراك، وأنها امرأة متفائلة بالشعر يغلب على جميع قصائدها الشعر الوجداني.

– وبدورها الشاعرة هناء يزبك أشارت عبر نفحات القلم الى أن هذا الديوان هو الثاني لها، وهو متنوع فيه نصوص اجتماعية ووطنية ووجدانية وقصائد غزلية، وطاغي عليه الطابع الوجداني وهو موجه لكل الشرائح، وأضافت أن كلماتها تعطي للآخر دفع إيجابي ومعنوي وتطفي على حياته الجمال والمتعة.

– قدم حفل التوقيع الشاعر ابراهيم الهاشم.

– حضر حفل مديرة المركز الثقافي فاطمة الأسعد وعدد من الأدباء والشعراء والمهتمين.

                         مكتب حمص والمنطقة الوسطى

                                سلوى شبوع

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *