آخر الأخبار

فعالية ” ناقش كتابك ” هي إحدى نشاطات مبادرة اقرأ كتابك بجهود صغيرة أصبحت فعالية كبيرة


تهدف هذه الفعالية كما باقي نشاطات المبادرة إلى رفع الوعي و نشر الثقافة من خلال القراءة.أما آلية هذه الفعالية فتنقسم إلى مرحلتين. حيث يقوم المشتركين في المرحلة الأولى بالحصول على نسخهم من الكتاب المحدد و قراءته قبل يوم الفعالية. أما المرحلة الثانية فهي مرحلة النقاش حيث يجتمع الحضور في مكان واحد و يتم توزيعهم إلى مجموعات حيث يقومون بمناقشة محتوى الكتاب الذي قرأوه في المرحلة الأولى .

بعد الانتهاء من النقاش يقوم الحضور بمناقشة محتوى الكتاب مع مؤلف الكتاب أو أحد المختصين أو الخبراء بنفس مجال الكتاب.

ناقش كتابك في نسخته الثالثة الذي أقيم في فندق آرمتاج – دمشق  تناول كتاب ” قوة التركيز” للمؤلف ثيرون.ك.دومون و الذي قامت بطباعته دار الفكر.

وبكثير من الحب و الإيمان بالعطاء و بأن مجموعة صغيرة من الناس قادرة على أن تحقّق الكثير .. كانت فعالية ناقش كتابك رائعة بتفاصيلها بسبب جهود أشخاص قدموا الحب مع العمل والتطوع ليظهر نتيجةً لذلك النجاح و الانجاز على الجهود المبذولة والمساعدة التي قدموها ضمن هذه الفعالية ..ومن أهم و أجمل الفقرات التفاعلية التي كانت ضمن ناقش كتابك هي فقرة الأستاذ ياسر البيطارحيث كانت مزيج من المعلومات القيّمة و الفيديوهات التحفيزية والتمارين التي تشرح بعض آليات التركيز .كما شارك الأستاذ ياسر البيطار المشاركين فقرة المسابقات و النقاش عن طريق المجموعات و أجاب عن الأسئلة المطروحة

الجدير بالذكر أن مبادرة اقرأ كتابك هي مبادرة شبابية تطوعية تأسست في دمشق عام ٢٠١٦ و تهدف لنشر الوعي من خلال ترسيخ عادة القراءة لدى منتسبيها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *