آخر الأخبار

كانت سورية

كانت سورية C’était la Syrie

تأليف : هيرفي كلودبيير Hervé Claudepierre

تاريخ النشر : 2019/03/17

عدد الصفحات : 52

اعداد : د. سمير ميخائيل نصير

*- المؤلف : هيرفي كلودبيير, من مواليد عام 1965 في مدينة نيس الفرنسية, كاتب ومصور مسافر, يتنقل مسافرا حول العالم مصورا البلدان التي يزورها ومسجلا انطباعاته ومقابلاته مع شعوب تلك البلدان. وقد زار سورية في عام 2006.

*- الكتاب صدر حديثا (في 2019/03/17).

*- الكتاب, رغم العدد البسيط لصفحاته, الا أنه مليء بالانطباعات والصور.

*- قدم المؤلف كتابه عند صدوره في بضع أسطر مأخوذة من مقدمته وخاتمته… معبرة عن مضمونه… حيث نشرتها وسائل الاعلام المختلفة… وجاء فيها :

– عندما عدت من سورية, قلت إنني قابلت أكثر الناس تعليماً، والأكثر ابتسامة وكرم الضيافة والفضول حول كل شيء.

– في زيارتي قابلت دولة غنية في ماضيها وتفتخر بإنجازاتها.

– لم أتخيل أنه بعد بضع سنوات، سيكون هذا البلد في حالة نزيف دم، في حالة خراب، وأن هؤلاء الناس سوف يتحملون سنوات طويلة من تقديم الشهداء.

– وبعد.. أشعر أن هذا البلد سينبعث منه ضوء خاص جدًا، اذ أمام الجنون الذي حدث فيه, سيأتي يوم يداوي فيه جراحه، فتأخذني الرغبة في العودة اليه.

– أتمنى أن يحدث هذا, وأن يأتي هذا اليوم بسرعة!

*- أصدقائي… هذه شهادة حق… من زائر غريب… نقل الصورة بأمانة… سجل انطباعاته… خرجت خواطره الى حروف شكلت ما يكتب… لقد أنصفنا هذا الكاتب… فهل نحن ننصف أنفسنا… كي ننصف بعضنا البعض…

نبذة عن الكاتب

الإعلامية منيرة أحمد مديرة العلاقات العامة والإعلام بالأمانة العامة لمدرسة النهضة الأدبية الحديثة مديرة موقع صحيفة نفحات_القلم عضو جمعية بانياس الثقافية عضو منصة الحوار السوري السوري عضو الجمعية العلمية السورية التاريخية مديرة التسويق الإعلامي في قرية سامراء السياحية مديرة للإعلام في مؤسسة بالميرا للعناية بالمرأة والطفل شاركت في العديد من الملتقيات الشعرية والأدبية في محافظات : دمشق- حمص – طرطوس – حماه – اللاذقية كما أنها مشاركة بالمؤتمرات التي عقدت في كافة المحافظات السورية حول تمكين المرأة ولها عدة محاضرات ولقاءات متلفزة حول موضوعات أدبية وتربوية هامة قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثاني لبنان2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثالث بالأردن نوفمبر2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الرابع القاهرة فبراير2018 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر الخامس القاهرة فبراير2019 كرمت كأفضل شخصية إعلامية عربية في مهرجان القاهرة 2018 كرمت من أكاديمية ايراتو صقلية الإيطالية لعامين متتاليين دبلوم بالأفكار الفلسفية الشعرية نالت عدة شهادات تكريم من ملتقيات ونواد ( أدبية – فكرية – سياسية) صدر لها ديوان لآلئ

مقالات ذات صله