آخر الأخبار

… افتتاح معرض ربيع اللاذقية في صالة الباسل للفنون بمشاركة 49 فناناً


موضوعات وعناوين متنوعة ضمها معرض ربيع اللاذقية الذي أقيم في صالة الباسل للمعارض  ربيع اللاذقية 2019  شارك فيه 49 فنانا من اللاذقية قدموا خلاله 53 عملا من النحت على الخشب والحجر والرخام والغرافيك والألوان الزيتية والإكريليك مع مضامين مستمدة من البيئة والواقع السوري.

* – الفنان فريد رسلان رئيس الفرع في تصريح له قال : هذا المعرض هو تقليد  سنوي  يقام في ربيع كل عام يلتقي من خلاله فنانو اللاذقية ضمن رؤية للتقريب بين العمل الفني والمتلقي وتطور تجاربهم من حيث الأسلوب والخبرات الفنية.وقد شارك الفنان بلوحة إكريليك حملت عنوان  (قيامة سورية)

* – الفنانة ازدهار ناصر عضو مكتب فرع اللاذقية

 شاركت بلوحة تعبر عن بشائر الخير والفرح والنور الذي يستحقه السوري الرافض للهزيمة المنتصر للحياة .  اهم مايذكر في اعمالها انها تعمل على الفكرة الوجدانية وفلسفة الكون والتكوين بدعوة جادة الى استبدال الحرب بالحب   بالإضافة الى استخدامها تقنية جديدة في عالم الألوان المبتكرة لتبدو اللوحه مضاءة في الظلام  لها مشاركات عدة في معارض محلية ومشاركة في معرض البصمة في/ مصر / وتعتبر ممن لهم بصمتها الخاصة في استخدام اللون والموضوعات الفلسفية في لوحاتها .

* – الفنان محمد بعجانو عضو  مكتب فرع اللاذقية أعاد صياغة الفن التقليدي الاشوري  وقد شارك  بمنحوتة على الحجر ترمز لثور مجنح وأخرى لثور يحمل كرة تجسد الاعتقاد الذي كان سائدا أن الأرض قائمة على قرني ثور .

* – الفنان بولس سركو اعتبر المعرض فرصة لتقديم تجربة الفنان كما يعبر عن مواجهة الفكر الظلامي الذي أراد تدمير البلد وإخراجه من دوره الحضاري عبر التاريخ واصفا عمله (مراكب الصيادين) بالخطوة الجديدة في مسار مشروع يعمل عليه بكل ما له علاقة بالبحر ويجسد الحالة الشكلانية للقوارب مع الاهتمام باللون وحركة خطوط اللوحة.

* – الفنان حسن حلبي تحت عنوان (ضابط إيقاع) وهو عبارة عن عمل نحتي على خشب الزيتون ممثلا سورية بأنثى غزال جميلة وقارع طبول يصرخ ليعلن انتهاء الحرب والنصر المحقق في رمزية إلى الحالة التي يعيشها السوريون معتبرا أن الفنان مرآة المجتمع ويؤرخ للثقافات والحضارات ما جعله في هذا الصدد يقدم أكثر من مئة عمل نحتي شارك من خلالها بمعارض خارجية تصف ما تعرضنا له من حرب.

* – افتتح المعرض من قبل الدكتور محمد شريتح امين فرع الحزب وعدد من أعضاء مجلس المحافظة وفنانين ومهتمين بالفن يذكر ان المعرض  يستمر لمدة إسبوع.

– أعمال المعرض اتسمت بالطابع الإنساني وحملت بصمات من البيئة المحلية ومواضيع وطنية تركز على صمود الشعب السوري

 نفحات القلم .منيرة أحمد

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *