آخر الأخبار

موجة حارة قصيرة ابتداءً من الإثنين


تتحول الأيام القادمة بدءً من يوم الأحد إلى صيفية وسيعلن يوم الإثنين بدء أول موجة حر قصيرة لمدة ثلاثة أيام سترتفع فيها درجات الحرارة لأعلى من معدلاتها القصوى بـ 5-7 درجات بسبب ارتفاع كبير في الضغط الجوي في طبقات الجو العليا يمتد الينا من المناطق الصحراوية الجنوبية وخصوصا منطقة شبه الجزيرة العربية .

درجات الحرارة ستكون 26/14 يوم الأحد وترتفع إلى 29/18 يوم الإثنين ثم إلى 32/19 يوم الثلاثاء لتبدأ تباشير الليالي الحارة أيضا ..وتصل درجات الحرارة حتى 30/18 يوم الأربعاء قبل أن تبدأ بالتراجع يوم الخميس.

ستتجاوز درجات الحرارة في المناطق الداخلية والجنوبية 30 درجة يوم الأحد وتستمر يوميا بالارتفاع لتتجاوز درجات الحرارة يوم الأربعاء في المناطق الشرقية والجنوبية 36.

الرطوبة النسبية في الساحل ستنخفض كثيرا خلال النهار من دون 50% ظهر الأحد ، وإلى دون 40% ظهر الثلاثاء ، مما يعني أن الجو سيكون مشمسا لافحا للغاية ولابد من الابتعاد عن السير طويلا في الشمس وتناول السوائل تجنبا لآثار أي ضربة شمسية محتملة خصوصا وأن هذا الوضع الجوي في أيار يأتينا بعد موسم مطري طويل وغزير والجو سيكون نظيفا ومغسولا من الشوائب التي يحتويها الجو مما يجعل من الشمس مؤذية بشكل حقيقي.

الرياح شمالية إلى شمالية غربية سرعاتها ليست كبيرة لا تتجاوز 12 كم/سا وأمواج البحر هادئة بارتفاع 10-20 سم وحرارة المياه 20 درجة.

تبين الخرائط الفروقات الحرارية الكبيرة بين الأحد والاربعاء الساعة 3 بعد الظهر حيث ستواصل درجات الحرارة ارتفاعها خصوصا في المنطقة الشرقية وتحديدا دير الزور لتلامس الحرارة 39 درجة فيها يم الأربعاء.

#عن_الطقس_والمناخ_في_الساحل_السوري

#رياض_قره_فلاح

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *