آخر الأخبار

مجلس محافظة حمص يعقد جلسته العادية الثالثة لعام 2019..


– عقد مجلس محافظة حمص جلسته العادية الثالثة لعام 2019 في المركز الثقافي بحمص في قاعة سامي الدروبي وبرئاسة الدكتور سائر خضور والتي استمرت لأربعة أيام من تاريخ 13-16 أيار2019 حيث تم تقديم العديد من المقترحات والمداخلات حول قضايا تتعلق بتحسين الواقع الصحي ومناقشة تقارير قطاعات التخطيط والبرامج المالية والتربية وشؤون الشهداء وحل مشكلات تأمين المازوت والبنزين والبطاقة الذكية والمشاكل البيئية الناجمة عن مصفاة حمص ومعمل السماد، ومواضيع خدمية شملت الكهرباء والاتصالات والنقل.

– وكان لمحافظ حمص طلال برازي مداخلة في جلسة اليوم الثالث حيث بيّن أن مجلس المحافظة يقوم بعمله على أتم وجه وأضاف أن الأعمال التي يقوم بها أعضاء المجلس وإدارته مع المكتب التنفيذي ينطبق عليها اسم الماكينة الحديثة التي لا تصدر ضجيجاً كثيراً ولكنها تنتج كثيراً. وتحدث عن اللجان التي تتشكل ضمن المجلس والمهام التي تقوم بها والحالة اللامركزية في متابعة المواضيع الميدانية وحجم العمل الذي يقوم فيه المكتب التنفيذي وقد أثنى على جهودهم جميعاً.

– وفي تصريح لنفحات القلم أشار عضو مجلس محافظة حمص سائر خوري الى مناقشة الواقع الصحي في محافظة حمص وعن القرار الذي صدر عن وزارة الصحة بنقل الفائض من الموظفين في المستوصفات الى المدينة الذي طبق وفق الأقدمية وتمت مناقشته مع مدير الصحة. وأيضا تحدث بشأن منطقة كفرام التي فيها مركز طبي وكان هناك فكرة أن يعيدوها نقطة بسبب عدد السكان وهي ستبقى مركز طبي، وتم توسيع المستوصف ليخدم المنطقة كلها مثل فاحل وميرمين وبرشين وكافة القرى المجاورة، علماً أن منطقة كفرام منطقة جبلية وأقرب مركز طبي لها هي الحواش، لذلك هم بحاجة الى هذا المركز ليخدم المنطقة وما حولها.

– وبدوره أشار عضو مجلس المحافظة محمد عفيفة عبر نفحات القلم الى وجود طروحات جيدة جداً على مستوى المحافظات ومنها البطاقة الذكية وحصول الأهالي عليها، وعلى موضوع مادة المازوت وتوفيرها والبنزين الذي أصبحت أموره جيدة، وعن عدة أمور خدمية قدمت قدر الإمكان لخدمة الناس. وأوضح بشأن موضوع الطرق وتعبيدها أنه يخص مجلس المدينة وأنهم فقط مشرفين على هذا العمل، وهو موضوع مهم يجب على جميع الناس معرفته.

– وبدوره بيّن عضو مجلس محافظة حمص ناصر الناصر عبر نفحات القلم الى وجود مقترحات كثيرة لدى الزملاء وأعمال كثيرة ولكن لم يأتي شيئا منها على أرض الواقع، وهناك مبادرة إيجابية من مدير الصحة ضمن امكانيته، أما مدير البيئة فإن عمله محصور بتلوث العاصي وهذا مأزق كبير يحتاج معالجة كبيرة، وقد تم اتخاذ قرار بإلغاء زراعة 10 آلاف دنم عن حوض العاصي بسبب التلوث تملكها عائلات أدى لهم ضرراً كبيرا. وأشار الى ردود المدراء الذين بيّنوا أن هناك أزمة ولايوجد إمكانية مادية. وعلى سبيل المثال لجنة الموازنة أصبحت مجتمعة 5 اجتماعات ولم تستطع حتى الآن اصدار تقارير توزيع لأنها لا تمتلك الأموال.

– حضر الاجتماع عدد من المدراء العامين في كافة قطاعات المحافظة وعدد من المهتمين من مدينة حمص.

                           مكتب حمص والمنطقة الوسطى

                                   سلوى شبوع – أندريه ديب

نبذة عن الكاتب

الإعلامية منيرة أحمد مديرة العلاقات العامة والإعلام بالأمانة العامة لمدرسة النهضة الأدبية الحديثة مديرة موقع صحيفة نفحات_القلم عضو جمعية بانياس الثقافية عضو منصة الحوار السوري السوري عضو الجمعية العلمية السورية التاريخية مديرة التسويق الإعلامي في قرية سامراء السياحية مديرة للإعلام في مؤسسة بالميرا للعناية بالمرأة والطفل شاركت في العديد من الملتقيات الشعرية والأدبية في محافظات : دمشق- حمص – طرطوس – حماه – اللاذقية كما أنها مشاركة بالمؤتمرات التي عقدت في كافة المحافظات السورية حول تمكين المرأة ولها عدة محاضرات ولقاءات متلفزة حول موضوعات أدبية وتربوية هامة قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثاني لبنان2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثالث بالأردن نوفمبر2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الرابع القاهرة فبراير2018 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر الخامس القاهرة فبراير2019 كرمت كأفضل شخصية إعلامية عربية في مهرجان القاهرة 2018 كرمت من أكاديمية ايراتو صقلية الإيطالية لعامين متتاليين دبلوم بالأفكار الفلسفية الشعرية نالت عدة شهادات تكريم من ملتقيات ونواد ( أدبية – فكرية – سياسية) صدر لها ديوان لآلئ

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *