آخر الأخبار

“بورصة ثغرات فكرية”


عندما يتنكّر الملح بالبياض يخدعنا بطعمه ..

هكذا جاء اليوم الأخير من شهر كانون الثاني هذا العام… ولكن بطريقة كان يبدو فيها أن الربيع بعيد أكثر مما كان عليه عندما بدأ الشهر..

كل العيون كانت متّجهة إلى جرذ الأرض.. الفيسبوك!!..

صحيح لم تكن كافية هي الأموال التي يشتري الكثيرون بها سعادتهم بالدفء.. إلا أن محبتهم للحياة استطاعت أن تسحب الصوف إلى عيون العاصمة.. هكذا كان الجميع يبحث عن الفكر.. الفكر الذي يُعتبر وقود الوجود..

من هنا بدأت حكاية جدتي عندما كنت طفلة تعلمها البحث وبكل طاقة عن أسلوب وليس ذكاء بطاقة لشحن الفكر قلباً وقالباً مبنىً ومعنى..

أخبرتني أن لبورصة الفكر ثغرات.. أسواقها كبيرة وأرباحها قاتلة وأما تحويلاتها للمسؤولية فقد تدفع المؤشرات لما يفوق البرد القياسي والطقس الوحشي وتوازن الفكر البشري فيُخشى عليها من الانزلاق بسهولة إلى القلق والاجترار !

فماذا لو قيل عنك في زمن هذا الاجترار الفكري شخص يفكر كثيرًا؟؟.. ما هو شعورك؟ هل ستعتبر تعليقاً كهذا مجاملة؟ أم إهانة؟ أم لربما مفخرة؟

لماذا يرى البعض بأن التفكير المتكرّر لا يؤدي لشيء مثمر بل إنه يعيق اتخاذ الإجراءات والتحرك؟؟ ولماذا على الكفّة الثانية يجد البعض في التفكير الكثير من البهجة؟؟ لماذا نفكر بكيف تعمل المعرفة؟؟ هل نحن حقاً بارعون بإعادة صياغة الموت أم الحياة مرة أخرى؟؟

لحسن الحظ في الطريق دوامة فكر قطبية !!…

ريم شيخ حمدان

سورية

نبذة عن الكاتب

الإعلامية منيرة أحمد مديرة العلاقات العامة والإعلام بالأمانة العامة لمدرسة النهضة الأدبية الحديثة مديرة موقع صحيفة نفحات_القلم عضو جمعية بانياس الثقافية عضو منصة الحوار السوري السوري عضو الجمعية العلمية السورية التاريخية مديرة التسويق الإعلامي في قرية سامراء السياحية مديرة للإعلام في مؤسسة بالميرا للعناية بالمرأة والطفل شاركت في العديد من الملتقيات الشعرية والأدبية في محافظات : دمشق- حمص – طرطوس – حماه – اللاذقية كما أنها مشاركة بالمؤتمرات التي عقدت في كافة المحافظات السورية حول تمكين المرأة ولها عدة محاضرات ولقاءات متلفزة حول موضوعات أدبية وتربوية هامة قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثاني لبنان2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثالث بالأردن نوفمبر2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الرابع القاهرة فبراير2018 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر الخامس القاهرة فبراير2019 كرمت كأفضل شخصية إعلامية عربية في مهرجان القاهرة 2018 كرمت من أكاديمية ايراتو صقلية الإيطالية لعامين متتاليين دبلوم بالأفكار الفلسفية الشعرية نالت عدة شهادات تكريم من ملتقيات ونواد ( أدبية – فكرية – سياسية) صدر لها ديوان لآلئ

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *