آخر الأخبار

                 جامعة البعث تفتتح مؤتمرا لدعم التنمية وإعادة الإعمار

 

افتتح على مدرج الباسل في كلية الهندسة المدنية بجامعة البعث مؤتمرا علميا بعنوان ” البحث العلمي الهندسي لدعم التنمية وإعادة الإعمار ” يوم الإثنين 10 حزيران 2019 وذلك بتعاون كلية الهندسة المدنية جامعة البعث وفرع حمص لنقابة المهندسين وكليات الهندسة المعمارية والهندسة الميكانيكية والكهربائية والهندسة الكيميائية والبترولية والهندسة الزراعية والمعهد العالي لإدارة المياه والمركز السوري البيلاروسي للتعاون العلمي .

  • وفي كلمة له بين رئيس المؤتمر .. رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب أن هذا المؤتمر هو للبحث العلمي بكافة الاختصاصات الهندسية مبينا أن هذه الأبحاث ستكون لإعمار سورية ودعم الإنتاج بشكل فعال في بناء الوطن مع باقي القطاعات الأخرى .

  • بدوره ممثل نقيب المهندسين خليل جديد أشار المهندس أسعد شهلا في كلمة النقابة إلى أهمية التعاون بين جامعة البعث ونقابة المهندسين بما يسهم في رفع السوية العلمية والكفاءة المهنية للمهندسين وخاصة في مرحلة إعادة الإعمار .
  • وأشار ممثل اللجنة الوطنية لليونسكو الدكتور نضال حسن إلى أهمية تعميق التعاون مع منظمة اليونيسكو ومكاتبها الإقليمية لتقديم المساعدات الممكنة وتحقيق الشراكة مع المختصين في قطاع الهندسة والإنشاءات والتنمية وإعادة الإعمار.

  • وفي تصريح لنفحات القلم أشار وزير التعليم العالي الدكتور بسام إبراهيم إلى أهمية هذا المؤتمر بعد سنوات الحرب التي شهدتها سورية والتي أدت إلى دمار كبير في كافة القطاعات , وأكد أنه من هذا المنطلق كان لابد من التطلع إلى إعادة الإعمار من جديد بعد أن حل السلام في معظم الأراضي السورية , وهذا المؤتمر تأتي أهميته من مشاركة عدة فعاليات معا من أجل أبحاث علمية تطبيقية هندسية تخدم البلد في التنمية وإعادة الإعمار وسوق العمل بشكل خاص .
  • بدوره رئيس المركز السوري البيلاروسي للتعاون العلمي والتقني الدكتور عصام ملحم بين عبر نفحات القلم أن المركز يساهم ويشارك دائما بالمؤتمرات العلمية وبحضور السفير البيلاروسي بما يسهم في الإعداد والأبحاث العلمية لإعادة إعمار سورية كما يسهم في تفعيل التعاون بين الجامعات السورية .
  • وافتتح على هامش المؤتمر معرض ضم مجموعة بوسترات هندسية لرسائل الدراسات العليا والماجستير والدكتوراه للاستفادة منها في مشاريع إعادة الإعمار إضافة إلى تدشين عدد من المشاريع والمراكز في الجامعة شملت الكلية التطبيقية ومشروع إعادة تأهيل القبو في كلية الهندسة المدنية والذي يضم 8 مراسم و4 قاعات ومشروع تأهيل عيادات طب الأسنان وافتتاح مركزي خدمة المواطن والتأجيل الدراسي في كلية الهندسة الزراعية.
  • يشار أن فعاليات المؤتمر تستمر ثلاثة أيام من 10 إلى 13 حزيران 2019 ويشارك فيه عشرات الباحثين .

  • حضر افتتاح المؤتمر وزير التعليم العالي الدكتور بسام إبراهيم و أمين فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور فائق شدود و سفير جمهورية بيلاروسيا في دمشق يوري سالوكا ورئيس مجلس مدينة حمص المهندس عبد الله البواب ورئيس غرفة التجارة الدكتور عبد الناصر الشيخ فتوح وعدد كبير من المختصين والمهتمين في المجال الهندسي.

                          

  • مكتب حمص والمنطقة الوسطى

 

                                  أندريه ديب

 

نبذة عن الكاتب

الإعلامية منيرة أحمد مديرة العلاقات العامة والإعلام بالأمانة العامة لمدرسة النهضة الأدبية الحديثة مديرة موقع صحيفة نفحات_القلم عضو جمعية بانياس الثقافية عضو منصة الحوار السوري السوري عضو الجمعية العلمية السورية التاريخية مديرة التسويق الإعلامي في قرية سامراء السياحية مديرة للإعلام في مؤسسة بالميرا للعناية بالمرأة والطفل شاركت في العديد من الملتقيات الشعرية والأدبية في محافظات : دمشق- حمص – طرطوس – حماه – اللاذقية كما أنها مشاركة بالمؤتمرات التي عقدت في كافة المحافظات السورية حول تمكين المرأة ولها عدة محاضرات ولقاءات متلفزة حول موضوعات أدبية وتربوية هامة قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثاني لبنان2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثالث بالأردن نوفمبر2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الرابع القاهرة فبراير2018 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر الخامس القاهرة فبراير2019 كرمت كأفضل شخصية إعلامية عربية في مهرجان القاهرة 2018 كرمت من أكاديمية ايراتو صقلية الإيطالية لعامين متتاليين دبلوم بالأفكار الفلسفية الشعرية نالت عدة شهادات تكريم من ملتقيات ونواد ( أدبية – فكرية – سياسية) صدر لها ديوان لآلئ

مقالات ذات صله