آخر الأخبار

.اتحاد غرف التجارة يشكل فريق للتواصل مع المستثمرين السوريين في الخارج

بينهم رحال وكنامة وجود ..اتحاد غرف التجارة يشكل فريق للتواصل مع المستثمرين السوريين في الخارج ودعوتهم للعودة إلى أرض الوطن

 

 

 

اتخذ مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية خطوة هامة طال انتظارها خلال جلسته الرابعة لعام 2019 أمس الثلاثاء تمثلت في  الموافقة على تشكيل فريق عمل يضم ممثلين عن الاتحاد مهمته التواصل مع المستثمرين ورجال الأعمال السوريين في الخارج ودعوتهم للعودة إلى أرض الوطن وإعادة رساميلهم المهاجرة والاطلاع على الاسباب التي تقف حائلاً أمام عودتهم لمتابعتها لدى الجهات المعنية ومحاولة معالجتها.

 

واشار الاتحاد الى ان أعضاء الفريق سيقومون بوضع استراتيجية عمل لتنفيذ هذا الهدف خلال مدة أقصاها 3 أيام.

 

ويضم فريق العمل المذكور في عضويته كل من السادة: عبد الرحيم رحال .د. عبد الناصر شيخ فتوح، فيصل سيف، م. رندة العجيلي، مازن كنامة، أنس جود، و ربى عبود.

 

وتعتبر هذه الخطوة الاهم لجهة تحفيز عودة وتوظيف رؤوس أموال المغتربين وإعادة ضخها في مشاريع اعادة الإعمار وتأمين البنى التحتية اللازمة لذلك  وتطوير وتوسيع المشروعات الصناعية والتجارية وتنمية المدن والمناطق الصناعية والحرفية وتشجيع الصناعات الصديقة للبيئة.

 

ويرى اقتصاديون  ان عودة الاموال المهاجرة تعتبر فرصة ثمينة يجب استثمارها باعتبارها سترفع من شأن الاقتصاد والليرة السورية وسترمم جزءاً وافياً من التشوهات التي أحدثتها الأزمة في قوام ليرتنا ومشهدنا الاقتصادي عموماً.

نبذة عن الكاتب

الإعلامية منيرة أحمد مديرة العلاقات العامة والإعلام بالأمانة العامة لمدرسة النهضة الأدبية الحديثة مديرة موقع صحيفة نفحات_القلم عضو جمعية بانياس الثقافية عضو منصة الحوار السوري السوري عضو الجمعية العلمية السورية التاريخية مديرة التسويق الإعلامي في قرية سامراء السياحية مديرة للإعلام في مؤسسة بالميرا للعناية بالمرأة والطفل شاركت في العديد من الملتقيات الشعرية والأدبية في محافظات : دمشق- حمص – طرطوس – حماه – اللاذقية كما أنها مشاركة بالمؤتمرات التي عقدت في كافة المحافظات السورية حول تمكين المرأة ولها عدة محاضرات ولقاءات متلفزة حول موضوعات أدبية وتربوية هامة قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثاني لبنان2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثالث بالأردن نوفمبر2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الرابع القاهرة فبراير2018 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر الخامس القاهرة فبراير2019 كرمت كأفضل شخصية إعلامية عربية في مهرجان القاهرة 2018 كرمت من أكاديمية ايراتو صقلية الإيطالية لعامين متتاليين دبلوم بالأفكار الفلسفية الشعرية نالت عدة شهادات تكريم من ملتقيات ونواد ( أدبية – فكرية – سياسية) صدر لها ديوان لآلئ

مقالات ذات صله