آخر الأخبار

ملتقى قطينة الثقافي الثالث يطلق فعالياته

افتتح ملتقى قطينة الثقافي الثالث 2019،والذي استمر ثلاثة أيام على التوالي من  9/6ولغاية 9/8 في صالة ضوء القمر في قرية قطينة في الريف الجنوبي الغربي لمحافظة حمص تضمنت نشاطات ثقافية وفنية متنوعة تفاعل معها الحضور وبقوة.

أقيم الملتقى برعاية مدير الثقافة في حمص الأستاذ حسان اللباد، وبجهود مشتركة بين المركز الثقافي العربي في قطينة واللجنة الثقافية للبلدة.

وبالوقوف دقيقة صمت لأرواح شهداء سوريا الأبرار وعزف النشيد العربي السوري بدأت نشاطات اليوم الأول حيث رحبت مديرة المركز الثقافي في قطينة كلوديا الفحل بالضيوف وجميع الحاضرين، ثم قدم بعض الطلاب مسرحية وطنية بعنوان(لنا الجولان) مصحوبة برقصة تعبيرية من تأليف وإشراف مدرسة اللغة العربية سحر عطية بالإضافة لفقرة فنية بعنوان بحبك سورية.

تلاها تكريم الطلاب المتفوقين في شهادتي التعليم الثانوي والأساسي من أبناء القرية والتالية أسماؤهم:

سارة الصباغ_ربا وهبي_مرح عطية_كارلا الأشقر_مجد الأصيل_سامي عطية.

تخلل الحفل تقديم درع تقديري للأستاذ مدير الثقافة عربون محبة وشكر وتقدير لدعمه الدائم.

كما تضمنت فعاليات اليوم الثاني أمسية موسيقية للمواهب الفنية الشابة بإشراف الأستاذ مضر رومية.

أما اليوم الثالث والختامي فبدأ بفيلم مصور عبارة عن مبادرة درسية في مادة اللغة العربية بعنوان “الحكمة في الشعر العربي”، بالإضافة لفيلم مصور آخر عن تاريخ قطينة وكنيستها من إعداد الطالب صافي أمين الصباغ،

وكان ختامها مسك بتقديم فقرة رياضية من إعداد المدربة لمى النحاس الحائزة على جائزة  الجمهورية للملاكمة.

وبتصريح لنفحات القلم بين مدير ثقافة حمص أن هذا الملتقى فرصة لاستقطاب الشباب ونشر مواهبهم وأفكارهم من أجل تنمية القدرات الفكرية لديهم والسير نحو مستقبل أفضل مؤكدا على دور الثقافة في صياغة وجدان الأمة وحاضرها ومستقبلها والحفاظ على هويتها.

وبدورها مديرة المركز الثقافي في قطينة كلوديا الفحل أشارت إلى أهمية هذا الملتقى في تحفيز الشباب على إعطاء أفضل مالديهم مؤكدة على اكتشاف المواهب الشابة وربطهم بمستقبل سورية وتوعيتهم بالدور الحقيقي الذين سيلعبونه في نهوضها وإعمارها.

حضر الملتقى سعادة السفير الأستاذ ميلاد عطية وأمين شعبة المركز الثانية لحزب البعث العربي الإشتراكي صلاح الأقرع ورئيس دائرة المراكز الثقافية المهندسة شيرين الفارس ومعاون مدير التربية في حمص وليد المرعي ونقيب الفنانين في المحافظة أمين رومية.. وجميع الفعاليات الرسمية والإجتماعية في القرية وحشد من المهتمين.

 

نفحات القلم – لودي عطية

نبذة عن الكاتب

الإعلامية منيرة أحمد مديرة العلاقات العامة والإعلام بالأمانة العامة لمدرسة النهضة الأدبية الحديثة مديرة موقع صحيفة نفحات_القلم عضو جمعية بانياس الثقافية عضو منصة الحوار السوري السوري عضو الجمعية العلمية السورية التاريخية مديرة التسويق الإعلامي في قرية سامراء السياحية مديرة للإعلام في مؤسسة بالميرا للعناية بالمرأة والطفل شاركت في العديد من الملتقيات الشعرية والأدبية في محافظات : دمشق- حمص – طرطوس – حماه – اللاذقية كما أنها مشاركة بالمؤتمرات التي عقدت في كافة المحافظات السورية حول تمكين المرأة ولها عدة محاضرات ولقاءات متلفزة حول موضوعات أدبية وتربوية هامة قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثاني لبنان2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثالث بالأردن نوفمبر2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الرابع القاهرة فبراير2018 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر الخامس القاهرة فبراير2019 كرمت كأفضل شخصية إعلامية عربية في مهرجان القاهرة 2018 كرمت من أكاديمية ايراتو صقلية الإيطالية لعامين متتاليين دبلوم بالأفكار الفلسفية الشعرية نالت عدة شهادات تكريم من ملتقيات ونواد ( أدبية – فكرية – سياسية) صدر لها ديوان لآلئ

مقالات ذات صله