آخر الأخبار

جو جميل مستقر وارتفاع مستمر في درجات الحرارة حتى منتصف الأسبوع القادم

جو خريفي مستقر يميل للحرارة نهارا وللبرودة ليلا يستمر حتى نهاية الأسبوع مع درجات حرارة 29/18 في المنطقة الساحلية ثم تبدأ الحرارة بالارتفاع أكثر مع بداية الاسبوع القادم لتبلغ ذروتها يوم الإثنين، في حين يسجل يوم غد الاربعاء ويوم الخميس أقصى ارتفاع حراري في دمشق مع جو غائم جزئيا ليصل حتى 34/15 و35/17 على التوالي، بينما سيكون يوم الجمعة هو الأدفأ في حلب والشمال حيث سترتفع الحرارة من 32/14 يوم غد الأربعاء حتى 33/17 يوم الجمعة.

 

ستشهد المناطق الوسطى ارتفاعا حراريا كبيرا يبلغ ذروته الإثنين والثلاثاء حيث تصل الحرارة حينها حتى 35/19. وتسجل خلال اليومين القادمين 33/14 في حماه و 31/17 في حمص. أما المنطقة الشرقية فتبلغ الحرارة ذروتها يوم غد الاربعاء بتسجيلها 37/21 في دير الزور و 36/20 في الحسكة.

 

ستشهد المناطق الساحلية تراجعا في الرطوبة النسبية دون 55% نهارا بحيث سيكون الشعور بدرجات الحرارة خلال الأيام الثلاثة القادمة درجة واحدة أعلى من الواقع، أما الرياح في الساحل ستكون غربية نهار وشمالية شرقية ليلا بسرعات حتى 11 كم/سا ، وفي الجنوب ودمشق ستكون غربية في معظمها مع هبات حتى 16 كم/سا ، وفي حلب والشمال أيضا غربية بمتوسط سرعة 18 كم/سا، وفي المنطقة الوسطى غربية إلى جنوبية أو شمالية غربية بسرعات تصل حتى 25 كم/سا في حمص و20 كم/سا في حماه. وفي الشرق تصل سرعة الرياح الغربية والشمالية الغربية حتى 28 كم/سا.

 

حرارة المياه البحرية 27 درجة وارتفاع الموج نصف متر .

الصورة لمدينة جبلة

 

#عن_الطقس_والمناخ_في_سورية

#رياض_قره_فلاح

نبذة عن الكاتب

الإعلامية منيرة أحمد مديرة العلاقات العامة والإعلام بالأمانة العامة لمدرسة النهضة الأدبية الحديثة مديرة موقع صحيفة نفحات_القلم عضو جمعية بانياس الثقافية عضو منصة الحوار السوري السوري عضو الجمعية العلمية السورية التاريخية مديرة التسويق الإعلامي في قرية سامراء السياحية مديرة للإعلام في مؤسسة بالميرا للعناية بالمرأة والطفل شاركت في العديد من الملتقيات الشعرية والأدبية في محافظات : دمشق- حمص – طرطوس – حماه – اللاذقية كما أنها مشاركة بالمؤتمرات التي عقدت في كافة المحافظات السورية حول تمكين المرأة ولها عدة محاضرات ولقاءات متلفزة حول موضوعات أدبية وتربوية هامة قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثاني لبنان2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثالث بالأردن نوفمبر2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الرابع القاهرة فبراير2018 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر الخامس القاهرة فبراير2019 كرمت كأفضل شخصية إعلامية عربية في مهرجان القاهرة 2018 كرمت من أكاديمية ايراتو صقلية الإيطالية لعامين متتاليين دبلوم بالأفكار الفلسفية الشعرية نالت عدة شهادات تكريم من ملتقيات ونواد ( أدبية – فكرية – سياسية) صدر لها ديوان لآلئ

مقالات ذات صله