آخر الأخبار

.صــدقي المقـت الإنســـان موقــــف

.صــــــــــدقي المقــــــــــــــت طلــــــــــــــــيقاً

………………صــــــــــنو سمــــــــــــــير القنــــــــــــــــطار

………………بطــــــــــــلان مــــــــــــــن بـــــــــــــــــلادي

 المحامي محمد محسن

يعتقد البعض أن الحياة لهو ولعب ، وأن أس السعادة في الثروة والجاه واشباع للغرائز ، لا … هؤلاء ومهما بلغت ثروتهم ومناصبهم لا يعيشون ، بل يمرقون من الحياة كما ( يمرق السهم من الرمية ) .

……….[ الحـــــــــــــــــــياة موقـــــــــــــــــــــــــــــف ]

ألف المفكر المصري الكبير ( محمود أمين العالم ) كتاباً مؤلفاً من / 400 / صفحة بالقطع الكبير تحت عنوان [ الانســـــــــــان موقـــــــــــــف ] .

أي أن يكون الانسان على مدى حياته ، [ انســــــــــــــاناً ] .

يحب وطنه ، وأهله ، بل يحب الناس كل الناس جميعاً ، صادقاً مع نفسه مع أهله وناسه .

ولا يمكن للإنسان أن يكون انساناً إلا إذا كان محباً ، والمحب يتضامن مع الآخر ، يخدم الآخر ، يشعر بشعور الأخر .

……………….فكيـــف إذا أحـــب الانســـان وطـــناً ؟؟؟ ؟

وقبل التحدي مدافعاً عن حرية شعبه ، ضد مستعمر ، ضد وحش ، مؤكداً رغبته بالتضحية بحياته من أجل موقف وطني .

عندها يصبح مناضلاً من أجل شعب بكامله ، بل من أجل شعوب الأرض ، ومحبته ، لأن الدفاع عن حرية شعب ما ، هو ارث انساني يوظف لصالح الانسانية .

والانسان العادي لا يدرك مدى الفرح والغبطة ( نعم الفرح والغبطة بكل أبعادهما ) ، التي تغمر المناضل ، عندما يتحمل شديد التعسف ، والقسوة ، وحتى العقاب الجسدي ، في سجن عميق ومديد ، دفاعاً عن حرية وطنه ، أو من أجل عقيدة يؤمن بها ، لأنه عندها يجسد المقولة الذهبية .

………………[ الإنســـــــــــــان موقـــــــــــــــــف ]

كل هذه القيم جسدها البطل صدقي المقت ، وصنوه سمير قنطار ، وأنا أقول بكل موضوعية وليس فيها أية مبالغة ، لقد عاشا الحياة بأرقى أشكالها ، لأنهما جسدا الجملة الذهبية .

……………[ الإنســـــــــــــــــان موقــــــــــــــــف ] .

أٌقبل صدقي ، وأضمه إلى صدري ، وأقول له :

[ أنت عشت وجسدت الجملة الذهبية : ]

……………….[ الإنســــــــــــــان موقــــــــــــــــف ]

نبذة عن الكاتب

الإعلامية منيرة أحمد مديرة العلاقات العامة والإعلام بالأمانة العامة لمدرسة النهضة الأدبية الحديثة مديرة موقع صحيفة نفحات_القلم عضو جمعية بانياس الثقافية عضو منصة الحوار السوري السوري عضو الجمعية العلمية السورية التاريخية مديرة التسويق الإعلامي في قرية سامراء السياحية مديرة للإعلام في مؤسسة بالميرا للعناية بالمرأة والطفل شاركت في العديد من الملتقيات الشعرية والأدبية في محافظات : دمشق- حمص – طرطوس – حماه – اللاذقية كما أنها مشاركة بالمؤتمرات التي عقدت في كافة المحافظات السورية حول تمكين المرأة ولها عدة محاضرات ولقاءات متلفزة حول موضوعات أدبية وتربوية هامة قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثاني لبنان2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثالث بالأردن نوفمبر2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الرابع القاهرة فبراير2018 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر الخامس القاهرة فبراير2019 كرمت كأفضل شخصية إعلامية عربية في مهرجان القاهرة 2018 كرمت من أكاديمية ايراتو صقلية الإيطالية لعامين متتاليين دبلوم بالأفكار الفلسفية الشعرية نالت عدة شهادات تكريم من ملتقيات ونواد ( أدبية – فكرية – سياسية) صدر لها ديوان لآلئ

مقالات ذات صله