آخر الأخبار

حمشو للتجار .. ماحد عاراسو خيمة .. ولامبرر لرفع الاسعار

 

أمين سر غرفة تجارة دمشق المهندس محمد حمشو أكد ضرورة التحلي بالقدر الكافي من الوعي والحس بالمسؤولية لأن مرض الكورونا إذا دخل الى البلاد لن يستثني التاجر ويقول له أن مكافأتك هي رفع الاسعار .. الجميع معرضون لأن يكونوا هدف للمرض ولا خيمة على رأس أحد ..

 

وقال المهم الآن أن نعمل سوية من أجل تحصين بلادنا ضد دخول المرض بالتوازي مع تحصينه ضد استغلال البعض لرفع أسعارهم وهو ما شاهدناه من خلال رفع اسعار المعقمات و بعض السلع الأخرى ..

 

وأكد  أنه لا مبرر على الاطلاق لاي رفع في اسعار السلع وبعض الحالات التي شاهدناه لاتغدو أكثر من تصرفات شخصية ولا تعبير عن حس المجتمع التجاري ومساندته لبلده وقيادته وحكومته  في مواجهة الوباء.

 

و بين أنه وانطلاقا من ذلك فإن مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق اجتمع على وأصدر بيانا ينص على اتخاذ مجموعة من الاجراءات الاحترازية للوقاية من المرض وحماية التجار و العمالة والزبائن على حد سواء  .

 

وحث التجار على عدم رفع الاسعار بل والعمل على ضبطها  مؤكداً أنّ  الظروف الحالية  تحتاج الى التمتع ومن الجميع بالقدر العالي من الحس الوطني والاجتماعي والتحلي بالوعي الكافي الذي يمكننا من تجنيب البلاد دخول الوباء اليها وبالتالي تجنب ما يمكن ان يحمله من مآسي وأوجاع .

 

و ذكر  أنّ غرفة تجارة دمشق من أول المؤسسات التي لجأت الى التوعية من الكورونا وقامت  بحملة واسعة في هذا الاطار لتوعية التجار لخطورة المرض وكيفية نقله عن طريق ممارسة  الاعمال التجارية .. وكان هناك حديث دائم مع التجار لضرورة التقيد بالقواعد الاساسية التي تمنع انتقال المرض بالتوازي مع حثهم على عدم استغلال الظروف الحالية ورفع  الاسعار.

محمد العيسى

نبذة عن الكاتب

الإعلامية منيرة أحمد مديرة العلاقات العامة والإعلام بالأمانة العامة لمدرسة النهضة الأدبية الحديثة مديرة موقع صحيفة نفحات_القلم عضو جمعية بانياس الثقافية عضو منصة الحوار السوري السوري عضو الجمعية العلمية السورية التاريخية مديرة التسويق الإعلامي في قرية سامراء السياحية مديرة للإعلام في مؤسسة بالميرا للعناية بالمرأة والطفل شاركت في العديد من الملتقيات الشعرية والأدبية في محافظات : دمشق- حمص – طرطوس – حماه – اللاذقية كما أنها مشاركة بالمؤتمرات التي عقدت في كافة المحافظات السورية حول تمكين المرأة ولها عدة محاضرات ولقاءات متلفزة حول موضوعات أدبية وتربوية هامة قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثاني لبنان2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثالث بالأردن نوفمبر2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الرابع القاهرة فبراير2018 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر الخامس القاهرة فبراير2019 كرمت كأفضل شخصية إعلامية عربية في مهرجان القاهرة 2018 كرمت من أكاديمية ايراتو صقلية الإيطالية لعامين متتاليين دبلوم بالأفكار الفلسفية الشعرية نالت عدة شهادات تكريم من ملتقيات ونواد ( أدبية – فكرية – سياسية) صدر لها ديوان لآلئ

مقالات ذات صله