آخر الأخبار

*تحولات

خلف عامر

 

شوارع المدن التي دهمتها “الكورونا” دون سابق إنذار، تدور فيها عجلات السيارات كأجوبة كسول في امتحان شفهي.

أمشي مهزوماً ومهزوزاً، تلفظني الأرصفة، تفرّ مني، وكأنها تقول في سرها بخوف :” لاتقترب مني، أيها الموبوء، أحسّ رئتك تحمل عدواً لامرئياً.

يااااااه… الطرقات تئنّ من ثقل خطواتي، ماهذا الإحساس الغريب.؟!

صوت حفيف أوراق الأشجار على ضفتي الطريق، يضغط عليَ، يرميني في مدارات التأويلات المخيفة، يبث رعبا فيَّ لاطاقة لي على احتماله.

أشعر أن أصوات الأوراق الصادرة بفعل عربدة الريح المجنونة تحذرني ألّا أتجاوز مسافة الأمان، لأنّها تتهمني كإنسان بخراب المكان.

ياإلهي ماذا حَلَّ ببصري.؟!

الشمس فوق رأسي بشكل عمودي، ورغم ذلك ألبستني الشوارع رؤية سوداوية لم أشهد مثلها منذ أكثر من نصف قرن، ولم أقرأ عما يشبه هذه الرؤية حتى في زمن اجتياح الطاعون.

أين فرَّ الضوء.؟!

ماللوهن احتلّ مفاصلي.!

من عَزّل الناس وأبعدها عن الطرقات.؟!

……يتبع ……….

نبذة عن الكاتب

الإعلامية منيرة أحمد مديرة العلاقات العامة والإعلام بالأمانة العامة لمدرسة النهضة الأدبية الحديثة مديرة موقع صحيفة نفحات_القلم عضو جمعية بانياس الثقافية عضو منصة الحوار السوري السوري عضو الجمعية العلمية السورية التاريخية مديرة التسويق الإعلامي في قرية سامراء السياحية مديرة للإعلام في مؤسسة بالميرا للعناية بالمرأة والطفل شاركت في العديد من الملتقيات الشعرية والأدبية في محافظات : دمشق- حمص – طرطوس – حماه – اللاذقية كما أنها مشاركة بالمؤتمرات التي عقدت في كافة المحافظات السورية حول تمكين المرأة ولها عدة محاضرات ولقاءات متلفزة حول موضوعات أدبية وتربوية هامة قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثاني لبنان2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثالث بالأردن نوفمبر2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الرابع القاهرة فبراير2018 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر الخامس القاهرة فبراير2019 كرمت كأفضل شخصية إعلامية عربية في مهرجان القاهرة 2018 كرمت من أكاديمية ايراتو صقلية الإيطالية لعامين متتاليين دبلوم بالأفكار الفلسفية الشعرية نالت عدة شهادات تكريم من ملتقيات ونواد ( أدبية – فكرية – سياسية) صدر لها ديوان لآلئ

مقالات ذات صله