آخر الأخبار

مصرف سورية المركزي يصدر تعميما”بشأن آلية التعامل لهذه الفترة

أصدر “مصرف سورية المركزي” اليوم تعميماً للمصارف حدد بموجبه آلية عملها خلال الظرف الحالي، حيث سمح لها بإغلاق عدد من الفروع ووقف بعض عملياتها المصرفية، على أن تقدم خطتها حول ذلك خلال 3 أيام للمركزي لاعتمادها.

وبحسب التعميم الصادر عن المصرف، فيجوز للمصارف إغلاق عدد من فروعها ومكاتبها بشكل كلي شريطة أن لا يقل عدد الفروع المستمرة في العمل على فرعين كحد أدنى في كل محافظة، مع مراعاة البعد الجغرافي اللازم لدى تحديدها.

ويقتصر نشاط المؤسسة على تقديم الخدمات الأساسية للمتعاملين، بما في ذلك تلبية متطلبات السحب والإيداع والتحصيل في الحسابات المفتوحة لهم، والاستمرار بتنفيذ الحوالات بين حساباتهم، مع إمكانية تعليق عملية فتح الحسابات الجديدة وتعليق منح التسهيلات الإئتمانية الجديدة بكافة أنواعها.

وطالب التعميم باقتصار عمليات تمويل المستوردات من قبل المصارف على المواد والسلع والأساسية، وذلك لحين تزويد المصارف بالتعليمات التي ستصدر لاحقاً بهذا الخصوص عن الجهات الحكومية المختصة.

وطلب المركزي من المصارف تغذية الصرافات الآلية العائدة لها وإجراء الصيانة اللازمة لها بشكل دائم ومستمر، وضمان استمرار عمل الصرافات العائدة للفروع والمكاتب المقرر إغلاقها إن وجدت .

وفيما يتعلق بإدارات المصارف، فيتم تنظيم دوام العاملين في إدارة وفروع المؤسسة بالحد الأدنى وفق تقدير الإدارة بما يضمن استمرار العمل بشكل ملائم، ويراعى إعطاء الأولوية لمن سيتم إعفاءهم من الدوام للحوامل والأمهات العاملات الذين لديهم أطفال في سن الحضانة.

وتلتزم المؤسسة المصرفية بإعلان الجمهور عن الخدمات المصرفية المقدمة خلال هذه الفترة الاستثنائية وأماكن تقديم هذه الخدمات وذلك على الموقع الإلكتروني للمؤسسة وأي وسيلة متاحة لاطلاع الجمهور.

محمد العيسى

نبذة عن الكاتب

الإعلامية منيرة أحمد مديرة العلاقات العامة والإعلام بالأمانة العامة لمدرسة النهضة الأدبية الحديثة مديرة موقع صحيفة نفحات_القلم عضو جمعية بانياس الثقافية عضو منصة الحوار السوري السوري عضو الجمعية العلمية السورية التاريخية مديرة التسويق الإعلامي في قرية سامراء السياحية مديرة للإعلام في مؤسسة بالميرا للعناية بالمرأة والطفل شاركت في العديد من الملتقيات الشعرية والأدبية في محافظات : دمشق- حمص – طرطوس – حماه – اللاذقية كما أنها مشاركة بالمؤتمرات التي عقدت في كافة المحافظات السورية حول تمكين المرأة ولها عدة محاضرات ولقاءات متلفزة حول موضوعات أدبية وتربوية هامة قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثاني لبنان2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثالث بالأردن نوفمبر2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الرابع القاهرة فبراير2018 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر الخامس القاهرة فبراير2019 كرمت كأفضل شخصية إعلامية عربية في مهرجان القاهرة 2018 كرمت من أكاديمية ايراتو صقلية الإيطالية لعامين متتاليين دبلوم بالأفكار الفلسفية الشعرية نالت عدة شهادات تكريم من ملتقيات ونواد ( أدبية – فكرية – سياسية) صدر لها ديوان لآلئ

مقالات ذات صله