Loading...

محليات

أبرز التطورات على الساحة السورية

تاريخ النشر : الثلاثاء 12 سبتمبر 2017

أبرز التطورات على الساحة السورية

درعا وريفها

ـ دارت اشتباكات بين “الجيش الحر” والفصائل المتحالفة معه من جهة، والمجموعات المرتبطة بتنظيم داعش من جهة أخرى في محيط بلدتي حيط وسحم الجولان في ريف درعا الغربي.
ـ ألقت فصائل “الجيش الحر” القبض على مجموعةٍ مؤلفةٍ من 3 أشخاص تابعة لتنظيم داعش، تقوم بوضعِ عبواتٍ ناسفةٍ في مدينة “الحراك” في ريف درعا الشمالي الشرقي، وسلمتهم لـ “محكمة دار العدل في حوران”، التابعة للمجموعات المسلحة.

دير الزور وريفها:

ـ قُتل 11 مدنياً وأُصيب آخرون إثر مجزرةٍ ارتكبتها طائرات “التحالف الدولي” في قرية الشهابات في ريف دير الزور الشمالي.
ـ سيطرت “قوات سوريا الديمقراطية”، على أجزاء واسعة من المدينة الصناعية بريف دير الزور الشمالي الشرقي، بعد انسحاب تنظيم داعش منها.
ـ شنَّ تنظيم داعش حملة تفتيش واسعة في مدينة الميادين في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، ونشر عدة حواجز في المدينة ومحيطها بحثاً عن مسلحين أجانب فرّوا من التنظيم مع عائلاتهم.

الرقة وريفها:

ـ سيطرت “قوات سوريا الديمقراطية” على حي الثكنة وسط مدينة الرقة بعد اشتباكات مع تنظيم داعش.

حلب وريفها:

ـ أحبط الجيش السوري وحلفاؤه محاولة تسلل مجموعة من “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة معها، انطلاقاً من مواقعهم في “كفر ايبش” باتجاه نقاطهم في “جورة الجحاش” في ريف حلب الجنوبي، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.
ـ استهدفت “وحدات الحماية الكردية” بقذائف المدفعية مدينة “دارة عزة” الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة في ريف حلب الغربي.

ادلب وريفها:

ـ قُتل شخصٌ إثر إطلاق النار عليه من قبل قوات حرس الحدود التركي، لدى محاولته عبور الحدود السورية – التركية في ريف إدلب الشمالي، كما أٌصيبت فتاةٌ برصاص حرس الحدود التركي، لدى محاولتها عبور الحدود السورية – التركية قرب بلدة دركوش في ريف إدلب الغربي.

حماه وريفها:

ـ ألقت وحدات من الجيش العربي السوري خلال كمينٍ، القبض على 25 مسلحاً من تنظيم داعش، كانوا يحاولون الفرار باتجاه ريف إدلب الجنوبي وبحوزتهم بعض الأسلحة والذخائر، في وادي العذيب قرب منطقة السعن بريف سلمية في ريف حماه الشرقي.
ـ استهدف تنظيم داعش مدينة السلمية في ريف حماة الشرقي بقذيفة صاروخية

    اعداد عرفات عبد الجليل

 

صفحة للطباعة


صفحة جديدة 1
 

شارك هذا المنشور على : Share

يمكنك تقييم هذا المنشور بالنقر هنا

المزيد من المشورات في قسم : محليات

 

جميع الحقوق محفوظة

 
يوجد حاليا, 12121 ضيف/ضيوف يتصفحون الموقع