Loading...

عربي ودولي

أخر المستجدات العربية والدولية

تاريخ النشر : الثلاثاء 12 سبتمبر 2017


العراق


_ قيادة العمليات المشتركة : قتل القيادي مايسمى مدير مكتب والي تلعفر المدعو ( محمد مهدي محمد فرحان)

_المتحدث الرسمي  باسم قيادة العمليات المشتركة : قطعات الفرقة ١٥ وبإسناد طيران الجيش يكمل تفتيش وتطهير قرية قصبة الراعي غرب العياضية أسفر التفتيش عن قتل ٣٠ ارهابي بضمنهم ١١ انتحاري  كما تم قتل القيادي مايسمى مدير مكتب والي تلعفر المدعو ( محمد مهدي محمد فرحان).


البرلمان العراقي يرفض استفتاء كردستان

أفاد مصدر برلماني عراقي، اليوم الثلاثاء، بأن مجلس النواب العراقي صوت على رفض استفتاء إقليم كردستان.
وقال المصدر إن "مجلس النواب صوت بغالبية مطلقة، بجلسة اليوم، على رفض استفتاء إقليم كردستان"، لافتا إلى أن "النواب الكرد لم يصوتوا". وأضاف أن "البرلمان ألزم رئيس الوزراء باتخاذ كافة التدابير التي تحفظ وحدة العراق والبدء بحوار جاد لمعالجة المسائل العالقة بين بغداد والإقليم".
يُذكر أنّ أحزابا كردستانية أعلنت في اجتماع عقدته في الـ 7 من يونيو/حزيران 2017، برئاسة رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، تحديد يوم 25 سبتمبر/أيلول موعداً لإجراء استفتاء شعبي حول استقلال الإقليم عن العراق، لكنّ القرار لقي رفض عدد من الدول، أبرزها الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا وبريطانيا وإيران.

وفي سياق متصل، قرر مجلس محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، رفض إقامة استفتاء إقليم كردستان ضمن الحدود الإدارية للمحافظة، وإعادة الأسر النازحة للمناطق المحررة، ونشر قوات أمنية "رسمية" في عموم المناطق ومنها المتنازع عليها.
وقال مصدر رفيع في المجلس، إن "مجلس ديالى عقد، اليوم، جلسة رسمية بحضور أغلب أعضائها لمناقشة ملف الاستفتاء في المناطق المتنازع عليها وتطوراتها الأخيرة". وأضاف أن "مجلس ديالى قرر رفض إقامة الاستفتاء المزمع إجراؤه من قبل إقليم كردستان في 25 من أيلول/سبتمبر الجاري ضمن أي منطقة في حدود ديالي الإدارية، وعودة النازحين فورا إلى مناطهم المحررة دون أي تأخير، ونشر قوات المؤسسة الأمنية الرسمية في جميع المناطق ومنها المتنازع عليها".

_القوة الجوية عبر معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن تدمر مخازن للأسلحة لداعش في الانبار

نفذت قيادة القوة الجوية بعد ورود معلومات دقيقة من المديرية العامة للاستخبارات والأمن عدة ضربات جوية مركزة، استطاعت من خلالها تدمير جملونات تحتوي على كميات كبيرة من الأسلحة والاعتدة تابعة لعصابات داعش الإرهابية في قضائي القائم وعنه التابعين إلى محافظة الانبار.


_لواء مغاوير الفرقة الخامسة يعثر على كدس للاعتدة بقرية نويدر في ناحية السعدية بديالى

تمكن أبطال حضيرة استخبارات الفوج الثاني لواء مغاوير فرقة المشاة الخامسة وعن طريق المصادر والمعلومات الاستخبارية الدقيقة من العثور على كدس للاعتدة في قرية نويدر بناحية السعدية قضاء خانقين في محافظة ديالى، وكان الكدس يحتوي على قنابر هاون 60و 80 ملم ومقذوف نمساوي وعبوات صنع محلي وهواتف نقالة مع عبوات جاهزة صنع محلي وصواريخ قاذفة وعلب بلاستك تنوير ومواد أخرى مختلفة كانت تنوي العصابات الإرهابية استخدامهما لزعزعة الأمن في محافظة ديالى وكان أبطال الفرقة الخامسة بالمرصاد لهذه العمليات الجبانة، وعاهدوا الله والوطن بان يكونوا الدرع الحصين للعراق ومحافظة ديالى ضد كل من تسول له نفسه إقلاق راحة المواطنين وتهديد أمنهم واستقراهم.
_ أعلن الحشد الشعبي العراقي، أنَّ قواته أحبطت محاولة تسلل لمسلحي تنظيم داعش من الأراضي السورية باتجاه تل صفوك على الحدود السورية - العراقية، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف مسلحي التنظيم ودمرت عدة آليات لهم.
ايران

_قائد في الحرس الثوري يتحدث عن كيفية مباغتة العدو

تحدث قائد مقر "خاتم الانبياء (ص)" المركزي اللواء غلام علي رشيد حول اسلوب وكيفية مباغتة العدو في الحرب المستقبلية المحتملة.
جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها اللواء رشيد ومساعدون اليوم الثلاثاء لمقر "خاتم الانبياء (ص)" للدفاع الجوي التابع للجيش الايراني.
وفي حديث له خلال لقائه قادة ومدراء وكبار خبراء مقر الدفاع الجوي، اكد اللواء رشيد ضرورة الحفاظ على الجهوزية القتالية والدفاعية للبلاد وانتاج قدرة الردع، وطرح نقاطا مهمة حول اسلوب وكيفية مباغتة العدو في الحرب المستقبلية المحتملة عبر استخدام ابداعات جديدة وعن طريق "القدرة المركبة".

_موسكو: ظريف سيبحث في روسيا قضايا سوريا والعراق ومكافحة الإرهاب

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنَّ مباحثات وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، مع القيادة الروسية ستتناول الأوضاع في سوريا والعراق ومكافحة الإرهاب.
وقال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، للصحفيين، "فيما يتعلق بالشرق الأوسط فبالطبع سيبحث الجانبان الوضع في سوريا والمنطقة عموماً، ولدينا بطبيعة الحال علاقات وثيقة مستمرة مع الإيرانيين بشأن المسائل المتعلقة بالأوضاع في العراق والخليج وبمكافحة الإرهاب".
وكانت وكالة "مهر" الإيرانية قد أفادت الثلاثاء، بأنَّ وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، سوف يتوجه صباح غد الأربعاء إلى روسيا الاتحادية عل رأس وفد إيراني من أجل إجراء مباحثات مع المسؤولين الروس حول العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية.

_سورية وإيران توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال القطاع الكهربائي وإعادة الإعمار

وقَّع وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي والمهندس حمود رمضان مدير عام المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء، في طهران اليوم، مع وزير الطاقة الإيراني ستار محمودي والدكتور علي آبادي رئيس المجلس التنفيذي لشركة مبنا، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال القطاع الكهربائي تتضمن إنشاء محطة توليد باللاذقية باستطاعة 540 ميغاواط.
كما تتضمن المذكرة إنشاء خمس مجموعات غازية في بانياس باستطاعة 125 ميغاواط، وتقييم الأضرار في المحطة الحرارية في حلب وإعادة تأهيل المجموعة الأولى والخامسة بحلب وإعادة تأهيل وتفعيل مركز التحكم الرئيسي للمنظومة الكهربائية السورية مركز التنظيم الرئيسي بنظام اسكادا بدمشق وإعادة تأهيل محطة توليد التيم في دير الزور باستطاعة 90 ميغاواط وإعادة تأهيل وتحسين أداء محطة توليد جندر في حمص.
كما وقع المهندس رمضان وآبادي عقدين يتضمن الأول توريد خمس مجموعات غازية لمدينة حلب بإستطاعة 125 ميغاواط، ويتضمن الثاني إعادة تأهيل والتحويل للعمل على الغاز والتحسين للمجموعة الغازية في محطة توليد بانياس والتي استطاعتها 34 ميغاواط، وستكون بعد إعادة التأهيل والتحسين باستطاعة 38 ميغاواط.
وأكد خربوطلي خلال اللقاء أنَّه سيكون للشركات الإيرانية دور في إعادة إعمار سورية، مُشدّداً على تنفيذ المشاريع المشتركة في أسرع وقت، وصولاً إلى الأهداف المتوخاة، ومشيراً في الوقت ذاته إلى أنَّ هناك مجالات كثيرة للتعاون وخاصة في مجال العدادات الالكترونية الذكية والقيام بأعمال تركيب وتوريد ووضع محطات بالخدمة تعمل على الطاقة المتجددة الهوائية والشمسية وتدريب وتأهيل الكوادر الفنية.
اليمن
لحج_ إحباط محاولة تسلل لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي شرقي كهبوب

لحج_ إحراق مخزن أسلحة للمرتزقة خلف موقع السفينة بعد استهدافه بقذائف المدفعية 

 
هيومن رايتس ووتش: يجب على الأمم المتحدة إعادة "التحالف العربي" في اليمن لقائمة العار فورا



صعدة 4 غارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي على منطقة صبر بمديرية سحار
 
الجوف_ سلاح المدفعية يستهدف إحدى النقاط للمرتزقة في وادي هراب بمديرية خب والشعف وسيارات الإسعاف تهرع للمكان

جيزان_ مدفعية الجيش واللجان تستهدف تجمعا للجنود السعوديين في موقعي المعنق والكرس محققة إصابات مباشرة
 

تعز الجيش واللجان ينفذون عملية هجومية على مواقع لمنافقي العدوان في منطقة الهاملي بمديرية موزع

مصدر عسكري  مصرع وإصابة أعداد من المرتزقة في الهجوم على المرتزقة في منطقة الهاملي بمديرية موزع

تعز/قصف مدفعي على تجمعات لأفراد ومعدات لمرتزقة العدوان غرب معسكر خالد بمديرية موزع

قوة الإسناد الصاروخي تستهدف تجمعات لأفراد وآليات المنافقين في بوابة صلب بحريب نهم



مارب غارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي على مديرية صرواح
 
الجوف_ إطلاق صلية صواريخ كاتيوشا على مجمع الحزم وسماع انفجارات عقب تسديد الضربة


المكتب السياسي لأنصارالله: إننا وحلفاؤنا وشركاؤنا دعمنا ولا زلنا ندعم بكل الوسائل نجاح تجربة الشراكة الوطنية مع المؤتمر وحلفائه

                 عرفات  عبد الجليل:

صفحة للطباعة


صفحة جديدة 1
 

شارك هذا المنشور على : Share

يمكنك تقييم هذا المنشور بالنقر هنا

المزيد من المشورات في قسم : عربي ودولي

 

جميع الحقوق محفوظة

 
يوجد حاليا, 26381 ضيف/ضيوف يتصفحون الموقع