Loading...

ركن المرأة

كيف تفرقين بين الفراء الطبيعي والصناعي

تاريخ النشر : الأربعاء 03 يناير 2018

بهذه الطرق تفرقين بين الفراء الطبيعي والصناعي


 

غش المنتجات أصبح يسيرا بفضل التقنيات الصناعية الحديثة، الأمر الذي يُلزم الزبون بالتحقق والتفكير مليا قبل أن يشتري سلعة ما خصوصا إذا ما كانت السلعة المطلوبة باهظة الثمن، وبالتأكيد علينا استثناء منافذ البيع وصلات العرض للعلامات التجارية المعروفة.


وقال خبير الموضة توماس بيتش إنه بفضل عمليات التصنيع المتطورة أصبح الفراء الصناعي يشبه الأنواع الطبيعية بدرجة كبيرة، ولكن من خلال بعض الإرشادات البسيطة يمكن للمرء التحقق من نوعية الفراء قبل الشراء.

وأوضح خبير الموضة الألماني أنه عند القيام بشد قطع الفراء الصناعي، فسوف تظهر الطبقة السفلية المصنوعة من النسيج والمثبت بها شعيرات الفراء، بينما في أنواع الفراء الطبيعي تظهر الطبقة التحتية من صوف الحيوان، والتي تتكون من شعيرات ناعمة وكثيفة ورقيقة، وتظهر طبقة الجلد من أسفلها، كما يمتاز الفراء الطبيعي بأنه أكثر مرونة وليونة حيث إنه يتحرك عند نفخه برفق.



وتكفي نظرة فاحصة على أطراف شعيرات الفراء للتحقق منه، فإذا كانت الشعيرات مقصوصة بشكل مستوٍ، فإن ذلك يدل على أنه فراء صناعي، على عكس الأطراف المدببة، والتي تعتبر من المؤشرات الدالة على أن الفراء طبيعي.

وهناك اختبار يمكن من خلاله التعرف عما إذا كان الفراء طبيعياً أم صناعياً، ولا يمكن بالطبع إجراء هذا الاختبار في المتاجر عند الشراء، ولكن يمكن استخدامه مع قطع الفراء الموروثة، ويتم الاختبار من خلال حرق بعض الشعيرات، وإذا نتج عنها رائحة طبيعية للشعيرات المتفحمة، ففي هذه الحالة يكون الفراء طبيعياً، أما في حالة الفراء الصناعي فتظهر روائح المنتجات الصناعية وتنصهر الشعيرات وتتحول إلى كتل صغيرة جامدة
نفحات القلم - مواقع .

صفحة للطباعة


صفحة جديدة 1
 

شارك هذا المنشور على : Share

يمكنك تقييم هذا المنشور بالنقر هنا

المزيد من المشورات في قسم : ركن المرأة

 

جميع الحقوق محفوظة

 
يوجد حاليا, 29233 ضيف/ضيوف يتصفحون الموقع