Loading...

منوعات

نصائح للمتسوقين عبر الانترنت.

تاريخ النشر : الأحد 07 يناير 2018


 

8 نصائح للمتسوقين عبر الانترنت.. هكذا توفرون المال!

 


1- التأكد من الأسعار: ما من شك في أن هناك كثيراً من المواقع الالكترونية التي تُقدم منتجات قد ترغبون بشرائها. وفي بعض الأحيان قد تجدون كثيراً من المواقع تعرض المنتج ذاته الذي تريدون شراءه، إنما بأسعار مختلفة. لذا، عليكم البحث عن المنتج في مواقع عدة، مع الانتباه إلى نوعية الموقع ومكانته كي لا تقعوا ضحية عمليات الغش، واختيار المنتج الأقل ثمناً. في هذه الحال، يجب الانتباه إلى التفاصيل المرفقة مع المنتج وخدمات ما بعد البيع.

كتب حسن يحيى في موقع "المدن": "التسوق عبر الانترنت صار يومياً. ورغم أنه يفتقر غالباً إلى التواصل البشري، ما يؤثر بشكل عام على السعر، إلا أن هناك بعض النصائح التي من شأنها أن توصل إلى عملية تسوق أفضل وأقل تكلفة.


2- البحث عن القسائم: تقدم كثير من المواقع قسائم تخول حاملها الحصول على حسومات. وفي بعض الأحيان قد تتوفر هذه القسائم على شبكة الانترنت أو على مواقع الشركة على وسائل التواصل. لذا، لا ضرر من البحث عن القسائم على المنتجات التي تودون شراءها.

3- ترك المنتجات في سلة المشتريات: كل المواقع الضخمة لديها سلة مشتريات خاصة بالزبائن. لذا، عوض أن تقوموا بشراء المنتج مباشرة، ضعوه في السلة الشخصية واتركوه بضعة أيام. غالباً ستقوم الشركة بمراسلتكم لانهاء الصفقة. ما قد يعطيكم فرصة للحصول على حسومات على المنتجات التي اخترتوها.

4- مسح الكوكيز: تلجأ معظم الشركات الكبرى إلى إلصاق ملف كوكيز بالمتصفح الخاص بكم لمعرفة أنماط استهلاككم والمنتجات التي ترغبون بها. وغالباً ما تقوم بالغاء الحسم أو اعطاء أسعار مختلفة نظراً إلى أن ملفكم الشخصي يؤكد أنكم ستقومون بشراء هذا المنتج، حتى لو لم يكن هناك أي حسم. لذا، لدى دخول الموقع يجب الذهاب إلى الاعدادات في المتصفح، ومسح الكوكيز والكاش، أو الدخول بصيغة "إيكوغنيتو" (أو المتخفي).

5- التواصل مع الشركات: يلعب التواصل مع الشركات دوراً مهماً في الحصول على أفضل صفقة ممكنة. وغالباً ما تلجأ هذه الشركات إلى بث عروضها على مواقع التواصل الاجتماعي. والاشتراك بالنشرة البريدية يمكنكم من معرفة أوقات الحسم وطبيعة المنتجات التي تخضع لهذا الحسم.



6- البحث عن بدائل: هناك كثير من المنتجات التي تكون باهظة الثمن، إلا أن بعض المواقع على غرار أمازون يقدم خدمة البديل الذي يكون مشابهاً للمواصفات المطلوبة، إنما بأسعار أقل لأسباب عدة، منها العلامة التجارية أو طبيعة الاستخدام.

7- قراءة التعليقات: غالباً ما تكون التعليقات خصوصاً في مواقع على غرار أمازون مفيدة جداً، إذ تحرص الشركة على أن تكون هذه التعليقات واقعية وناتجة من تجربة المنتج.

8- عدم استعمال الحساب الأساسي والانتباه إلى الموقع: يلعب الأمن دوراً مهماً في عملية الشراء. إذ من الضروري التأكد أن الموقع الذي تريدون الشراء منه موثوق ولديه اجراءات أمان مهمة، ويلتزم بسياسة إعادة النقود وخدمة ما بعد البيع في حال عدم مطابقة المنتج للمواصفات المذكورة. ويفضل أن يتم الدفع من خلال بطاقة خاصة بالدفع الالكتروني التي تقدمها المصارف، ويمكن تعبئتها من الحساب البنكي الخاص بكم، لكنها منفصلة عنه".

صفحة للطباعة


صفحة جديدة 1
 

شارك هذا المنشور على : Share

يمكنك تقييم هذا المنشور بالنقر هنا

المزيد من المشورات في قسم : منوعات

 

جميع الحقوق محفوظة

 
يوجد حاليا, 37076 ضيف/ضيوف يتصفحون الموقع