Loading...

صحة وعلوم

المخترع السوري ذو الفقار عيوش..طاقات إبداعية لاحدود لها

تاريخ النشر : الأثنين 17 يونيو 2013

يقول المخترع السوري الشاب ذو الفقار عيوش بأنه سيقدم يد المساعدة لأي شخص لديه شيء ليقدمه في مجاله عمله طالما أنه سيصب في مصلحة الوطن عائداً بذاكرته إلى أيام طفولته التي لم يجد أحداً يقدم له العون لذلك فهو لايريد لغيره أن يعاني ماعاناه .

ذو الفقار الذي يعتبر واحد من أصغر المخترعين في العالم لاتقف طموحاته وأحلامه عند حد معين فهو أبدع واخترع الكثير منها لم يعلن عنه لأسباب وصفها بأنها تخص الوطن وحده وهو وضعها بيد الجهات المعنية آملاً الإستفادة منها بالسرعة القصوى لأهميتها وخاصة في هذا الوقت ومنها ما أفصح عنه كإختراع راديو بدون بطارية وكهرباء لاسلكية وغيرها .

ذو الفقار أعطانا فكرة عن بعض اختراعاته ومنها

تطوير راديو ال AM  من دون بطاريات إلى FM حيث تعتمد الطريقة على إلتقاط الذبذبات من المحطة الإذاعية المرسلة إلى المستقبل في الجهاز مباشرة ولايحتاج الأمر سوى لسماعات أذن ولايمكن أن تعمل على مكبرات صوت كبيرة لأنها تحتاج لإستطاعة ضخمة عكس السماعات الأذنية .

الكهرباء اللاسلكية وتعتمد على نقل الطاقة من مرسل إلى مستقبل بدون أسلاك وكان الغرب قد عمل على هذا المشروع سابقاً ولكن النتائج لم تكن بحجم النجاح الذي حققناه .

يقول ذو الفقار نستطيع الحصول على مسافة كبيرة لنقل الكهرباء اللاسلكية كلما صغر استطاعة الجهاز وقد حصلنا على وحدة قياس 60 واط لمسافة 40 متر بينما حصلوا في أوروبا على 2 متر فقط  ونستطيع زيادة نسبة أداء الجهاز بازدياد قدرته الإرسالية حسب المرسل .

ويضيف بأنه بعد استشهاد المخترع عيسى العبود الذي كان قد عمل على إختراع أداة تخزين على عقل الدجاج ونجح مشروعه بتخزين 21 ألف CD  علماً بأن كل CD يحتوي على 700 ميغا عملت على نفس الفكرة ونجحت من حيث المبدأ وحصلت على نسبة 10 ميغا وأعمل حالياً للحصول على نتائج مرضية حتى نثبت للجميع أن سوريا تمتلك الكثير من أمثال الشهيد عيسى العبود .

للتواصل مع المخترع الشاب zoolfkar ayoush@hotmail.com

 

صفحة للطباعة


صفحة جديدة 1
 

شارك هذا المنشور على : Share

يمكنك تقييم هذا المنشور بالنقر هنا

المزيد من المشورات في قسم : صحة وعلوم

 

جميع الحقوق محفوظة

 
يوجد حاليا, 37789 ضيف/ضيوف يتصفحون الموقع