آخر الأخبار

الاحوال الجوية

تعود درجات الحرارة للانخفاض نحو 5-7 درجات يوم غد الخميس مع عودة الضغط الجوي السطحي لحدوده الطبيعية بعد موجة ارتفاع حرارة استثنائي وتتحول الأيام إلى أيام صيفية تتراوح فيها درجات الحرارة بين 25-30 درجة لفترة طويلة قادمة

سيكون الطقس غائما يوم الخميس بنسبة كبيرة خصوصا خلال فترة الظهيرة بنسبة تفوق 80 % ، وتعود الشمس بدً من السبت للسطوع بشكل كبير يوم الجمعة مع وصول الحرارة حتى 30 درجة .

تبقى الحرارة في باقي مناطق سورية مرتفعة حتى يوم السبت والتراجع الحقيقي يحدث يوم الأحد القادم حيث تسجل يوم غد الخميس 36/18 في دمشق والمناطق الجنوبية و 36/20 في حمص وحماه والمنطقة الوسطى و 39/21 في حلب والمنطقة الشمالية و 40/21 في الرقة ودير الزور والحسكة والمنطقة الشرقية .

تسجل درجات الحرارة في السهول الساحلية 28/18 يوم الخميس مع جو غائم في معظمه وترتفع حتى 30/17 يوم الجمعة ولكن تعود الحرارة للانخفاض مع أجواء بين ربيعية وصيفية يومي السبت والأحد حيث يتوقع أن تسجل درجات الحرارة 25/16 يوم السبت و 24/15 يوم الأحد.

الرياح جنوبية شرقية في الساحل إلى جنوبية غربية بعد الظهر بسرعة قصوى 11 كم/سا وأمواج البحر بارتفاع 20 سم وحرارة المياه ترتفع لتصل بين 21-22 درجة .

تبين خريطة الحرارة العظمى ليوم الخميس السعة 3 بعد الظهر أن اقصى درجة حرارة ستسجل في دير الزور والبوكمال وستصل حتى 40 درجة.

#عن_الطقس_والمناخ_في_الساحل_السوري

#رياض_قره_فلاح

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *