آخر الأخبار

الأحوال الجوية

منخفض جوي صغير يؤثر ليل الأربعاء الخميس وانخفاض حراري كبير يومي الخميس والجمعة ليلا.

يبقى الجو مشما إلى غائم جزئيا حتى مساء الأربعاء حيث يصل إلينا منخفض جوي صغير نسبيا من الشمال الغربي يوجد حاليا في منطقة البلقان ويصل تركيا مساء الأربعاء ليبدأ تأثيره على المنطقة الساحلية والشمالية والوسطى منتصف ليل غد الأربعاء وفجر الخميس مسببا هطولات مطرية فيها بكمية دون 5 ملم، ويصل صباح الخميس حتى كامل لبنان والقنيطرة ويبقى تأثيره ضعيفا جدا في دمشق ودرعا والسويداء مع احتمالات لكمية هطل أقل من 1 ملم . ويعود الجو مشمسا مستقرا يومي الخميس والجمعة مع برودة كبيرة ليلا.

 

درجات الحرارة الصغرى مستمرة في تراجعها خصوصا بعد المنخفض يومي الخميس والجمعة حيث تصل حتى الصفر في الشمال وحلب وتصل حتى 1-2 درجة في دمشق ،وحتى 4 درجات في المنطقة الوسطى وحماه، وفي الجزيرة والمنطقة الشرقية من 3-5 درجات، ولكنها ترتفع في الساحل حتى 8 درجات يومي الخميس والجمعة. درجات الحرارة العظمى تسجل اليوم وغدا بحدود 20 درجة في الساحل و و17 في حلب ، و18 درجة في دمشق و 19 في حماه، و17 في حمص و 18 في الحسكة و15 في القامشلي و 18 في درعا و15 في السويداء.

 

لا داعي للقلق بالنسبة لمزارعي الحمضيات في المنطقة الساحلية إذ لن تنخفض درجات الحرارة مطلقا حتى المستوى الذي تتأذى به الشجرة وستعود الحرارة الصغرى للارتفاع يوم السبت حتى 11 درجة فجرا…

 

الرياح خفيفة السرعة في جميع أنحاء القطر وهي دون 10 كم/سا وهي غربية إلى جنوبية في الساحل وحماه وغربية في دمشق وحلب، و غربية إلى شرقية في القامشلي و شمالية في الحسكة .

 

ارتفاع أمواج البحر حتى مساء الأربعاء بين 20-30 سم ولكن سيرتفع ليل الأربعاء وفجر الخميس مع وصول المنخفض حتى حدود المتر …حرارة المياه 22 درجة.

 

تبين خريطتا احتمال الهطل وأماكن الانتشار صباح الخميس أنها ستشمل المناطق الساحلية والشمالية والوسطى والشرقية والجزيرة لاحقا وبكميات قليلة.

#عن_الطقس_والمناخ_في_سورية

#رياض_قره_فلاح

نبذة عن الكاتب

الإعلامية منيرة أحمد مديرة العلاقات العامة والإعلام بالأمانة العامة لمدرسة النهضة الأدبية الحديثة مديرة موقع صحيفة نفحات_القلم عضو جمعية بانياس الثقافية عضو منصة الحوار السوري السوري عضو الجمعية العلمية السورية التاريخية مديرة التسويق الإعلامي في قرية سامراء السياحية مديرة للإعلام في مؤسسة بالميرا للعناية بالمرأة والطفل شاركت في العديد من الملتقيات الشعرية والأدبية في محافظات : دمشق- حمص – طرطوس – حماه – اللاذقية كما أنها مشاركة بالمؤتمرات التي عقدت في كافة المحافظات السورية حول تمكين المرأة ولها عدة محاضرات ولقاءات متلفزة حول موضوعات أدبية وتربوية هامة قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثاني لبنان2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثالث بالأردن نوفمبر2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الرابع القاهرة فبراير2018 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر الخامس القاهرة فبراير2019 كرمت كأفضل شخصية إعلامية عربية في مهرجان القاهرة 2018 كرمت من أكاديمية ايراتو صقلية الإيطالية لعامين متتاليين دبلوم بالأفكار الفلسفية الشعرية نالت عدة شهادات تكريم من ملتقيات ونواد ( أدبية – فكرية – سياسية) صدر لها ديوان لآلئ

مقالات ذات صله