آخر الأخبار

منخفض غزير الهطل يبدأ تأثيره الفعال منتصف ظهر الخميس مع تركز أكبر على الساحل

منخفض غزير الهطل يبدأ تأثيره الفعال منتصف ظهر الخميس مع تركز أكبر على الساحل

 

منخفض جبهي عميق غزير الأمطار يواصل تقدمه نحو الساحل الشرقي للمتوسط من الصباح وستبدأ الهطولات الغزيرة في المنطقة الساحلية حوالي الساعة 12 ظهرا بكميات تقدر بعشرات الميليمترات وتزداد الهطولات أكثر يوم الجمعة وتستمر غزيرة يوم السبت وينتهي تأثير المنخفض صباح الأحد.

 

لاحقا تشمل الهطولات المناطق الوسطى والشمالية والبادية والقنيطرة ودرعا وتصل مساءً حتى الجزيرة، وتتعرض دمشق لتأثير ضعيف من خلال الجو الغائم والأمطار الخفيفة التي يمكن أن تهطل عصر الخميس والجمعة، وتبقى معظم المنطقة الصحراوية السورية ذات فرص ضعيفة للهطل.

 

درجات الحرارة مستقرة خلال المنخفض وستميل للارتفاع قليلا خلاله مع الكميات الكبيرة من بخار الماء التي سيطلقها بخار الماء المتكاثف مما يحسن قليلا من الحالة الحرارية للجو ولكن البرودة الحقيقة وتراجع الحرارة ليلا وتساقط الثلوج دائما يكون بعد المنخفض وليس أثناءه.

 

تسجل درجات الحرارة العظمى والصغرى اليوم الخميس.

 

18/13 في اللاذقية

17/13 في طرطوس

16/12 في الاسكندرونة

14/9 في حمص

14/8 في حماه

13/8 في حلب

13/9 في إدلب

15/7 في دمشق

17/9 في درعا

15/8 في السويداء

13/9 في القنيطرة

13/9 في الرقة

14/9 في دير الزور

11/9 في الحسكة

16/9 في تدمر.

 

.

الرياح جنوبية في الساحل بسرعة أقل من 15 كم/سا كع احتمال لحدوث هبات تصل حتى 27 كم/سا، وشرقية في حلب والشمال مع هبات تصل حتى 30 كم/سا، وفي دمشق غربية مع هبات حتى 20 كم/سا، وفي الجزيرة تكون شرقية حتى 20 كم/سا، وفي حماه جنوبية حتى 15 كم/سا. وفي حمص متقلبة بين غربية وشرقية حتى 17 كم/سا.

 

ارتفاع أمواج البحر سيتجاوز المترين منتصف الليلة وحرارة المياه 21 درجة

 

تبين خريطة احتمالات الهطل الساعة 6 مساء اليوم الخميس وجود نصيب جيد من الاحتمالات في الساحل والشمال والمنطقة الوسطى والبادية وفي لبنان والقنيطرة ودرعا والسويداء. وتبين الخريطة الثانية أن أكبر كمية هطل متوقعة ستكون على الساحل والجبال الساحلية .

#عن_الطقس_والمناخ_في_سورية

#رياض_قره_فلاح

نبذة عن الكاتب

الإعلامية منيرة أحمد مديرة العلاقات العامة والإعلام بالأمانة العامة لمدرسة النهضة الأدبية الحديثة مديرة موقع صحيفة نفحات_القلم عضو جمعية بانياس الثقافية عضو منصة الحوار السوري السوري عضو الجمعية العلمية السورية التاريخية مديرة التسويق الإعلامي في قرية سامراء السياحية مديرة للإعلام في مؤسسة بالميرا للعناية بالمرأة والطفل شاركت في العديد من الملتقيات الشعرية والأدبية في محافظات : دمشق- حمص – طرطوس – حماه – اللاذقية كما أنها مشاركة بالمؤتمرات التي عقدت في كافة المحافظات السورية حول تمكين المرأة ولها عدة محاضرات ولقاءات متلفزة حول موضوعات أدبية وتربوية هامة قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثاني لبنان2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثالث بالأردن نوفمبر2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الرابع القاهرة فبراير2018 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر الخامس القاهرة فبراير2019 كرمت كأفضل شخصية إعلامية عربية في مهرجان القاهرة 2018 كرمت من أكاديمية ايراتو صقلية الإيطالية لعامين متتاليين دبلوم بالأفكار الفلسفية الشعرية نالت عدة شهادات تكريم من ملتقيات ونواد ( أدبية – فكرية – سياسية) صدر لها ديوان لآلئ

مقالات ذات صله