آخر الأخبار

الأحوال الجوية خلال الأيام القليلة القادمة

تبقى الأجواء غائمة كليا مع احتمالات كبيرة الآن للهطل في المنطقة الساحلية ولكنها تقل حتى صباح الغد مع فرص متجددة لهطولات قصيرة قبل ظهر الأحد ثم تعود فعالية المنخفض مع وصولنا بعد ظهر الغد إلى مركز المنخفض وضغط جوي يبلغ 1001 هيكتوباسكال ، لذا ستزداد الفعالية مساء وليل الأحد واحتمالات كبيرة للهطول تستمر حتى صباح الإثنين وكذلك بعد الظهر والمساء ، كما تبقى احتمالات الهطول يوم الثلاثاء وتستمر حتى مساء الأربعاء.

حاليا الهطولات ستكون وافرة الحظ في حلب وخصوصا شمالها وفي مناطق مختلفة من محافظة إدلب وفي المنطقة الوسطى وجنوب حمص باتجاه مرتفعات القلمون وفي القنيطرة وجنوب درعا والجزيرة وبعض مناطق دير الزور ، وتستمر الأمطار غزيرة حتى صباح الغد الأحد في الجزيرة والقنيطرة والمناطق الساحلية ظهرا خصوصا الجبلية منها وتهطل أمطار جيدة في المناطق الوسطى والغاب.

درجات الحرارة شبه مستقرة عند 17/11 الأحد و 16/12 الإثنين و 17/12 الثلاثاء .. وتبقى الرياح حتى قبل ظهر الغد شرقية بسرعة خفيفة حتى 9 كم/سا تتحول إلى جنوبية بعد الظهر حيث تشتد سرعتها القصوى وسطيا حتى 25 كم/سا ، مع هبات عاصفية بعد الظهر والمساء ستتجاوز 50 كم/سا ، لذا سيزداد ارتفاع أمواج البحر تدريجيا من متر منتصف هذه الليلة حتى المترين منتصف ليلة الغد وتبقى درجة حرارة المياه 17 درجة.

#رياض_قره_فلاح

#عن_الطقس_والمناخ_في_الساحل_السوري

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *