آخر الأخبار

الاحوال الجوية

أجواء غائمة يوم غد الثلاثاء بنسبة 80 % بسبب حالة مؤقتة من عدم الاستقرار الجوي مع احتمالات هطول صباحية تتجاوز 50% في السهول وتصبح 100% على ارتفاعات تزيد عن 400 متر وتبقى الاحتمالات موجودة صباح الاربعاء بنسبة أقل وتكون حينها أكثر احتمالا على ارتفاع يزيد عن 800 متر. ويعود الجو للاستقرار نسبيا مع نسبة تغييم أقل حتى نهاية الاسبوع ثم يصحو الجو تماما وتعود درجات الحرارة للارتفاع مع سماء صافية بداية الأسبوع القادم.

حالة عدم الاستقرار الجوي تطال أيضا منطقة الجزيرة ولكن سرعان ما يستقر الجو فيها بعد الظهر بينما تكون باقي مناطق القطر والأراضي اللبنانية في حالة استقرار.

درجات الحرارة تنخفض غدا بشكل واضح حتى 22/15 وتستقر عن 21/13 لثلاثة ايام لاحقة وستتجاوز نهار 25 درجة بداية الاسبوع القادم. وستكون الرطوبة النسبية نهار خلال الأيام القادمة مرتفعة قليلا بما يتجاوز 60 % وتصل ليلا يوم غد الثلاثاء حتى 90 %.

تنشط الرياح يوم الثلاثاء وتصل سرعتها القصوى حتى 26 كم/سا على هيئة رياح جنوبية مع هبات تصل حتى حدود 40 كم/سا مما سيرفع من أمواج البحر حتى 1.5 متر وسطيا وحرارة المياه 19 درجة. وتكون الرياح عاصفية في المرتفعات الجبلية والمناطق الشمالية والوسطى والبادية بين 50-70 كم/سا.

تبين خريطة احتمالات الهطل صباح الثلاثاء أنها متوفرة حتى 50% في السهول الساحلية والغاب وكذلك كذلك بنسب أكبر في الجزيرة والمنطقة الشرقية والبادية وجنوب لبنان. أما سرعة الرياح بعد الظهر فتكون شديدة في المناطق الشمالية والوسطى والشرقية والجبال .

#عن_الطقس_والمناخ_في_الساحل_السوري

#رياض_قره_فلاح

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *