آخر الأخبار

صالة الفنان المهندس حسن عمران في حمين تستضيف المعرض الفني الأول

 

الهام غانم عيسى

 

الصالة الفريدة و المتفردة بموجوداتها من تراث محلي و لوحات فنية و منحوتات و مستحاثات .

حيث أقام مجموعة من فناني ملتقى البيادر الثقافي معرضا بإقتراح من الفنان التشكيلي محمود هلهل يعتبر المعرض الأول في هذه الصالة .

نفحات القلم كانت حاضرة وسجلت اللقاءات التالية   الأستاذ حسن بزاقي قال :

 قمنا و مجموعة من فناني و شعراء الملتقى بزيارة للصالة الفنية و صالة التراث كما أقمنا معرضاً فيها شارك فيه كلا من الفنان التشكيلي محمود هلهل و المستشار الدكتور عبد الرحمن المحمود بالإضافة لأعمال الحاج الفنان المهندس حسن ديب عمران مؤسس الصالة .

و تم بالإضافة لرعاية المعرض زيارة منزل الفنان حسن ديب و الذي حوله لمتحف حقيقي مكون من عدة قاعات منها خاص بالمعروضات التراثية و منها للفنون التشكيلية و النحت .

و شارك المستشار عبد الرحمن المحمود رئيس فرع طرطوس لجمعية النقاء بلوحات تعبيرية

تعبر عن عواطف و نوازع مدفونة لا ترى بالعين المجردة .

و أردف : لقد كانت زيارتنا للفنان العالمي المبدع حسن ديب ومشاركتي في المعرض تعبيراً لما نكنه لهذا الفنان الرائع من تقدير لمسيرته الإبداعيه وللإطلاع على المتحف والمعرض الدائم الذي جعل من منزله مكان لهما مما يؤكد تعلق هذا الفنان بوطنه وشعبه والقيم النبيله التي يتمتع بها . وتركت الزيارة أثراً طيباً لايمحى من الذاكرة وإنني أعتبره قدوه للأجيال في حب الوطن والإنسانية والإبداع الفني الراقي .

و قال الفنان التشكيلي محمود هلهل :

أعتبر مشاركتي في معرض صالة الأستاذ حسن ديب عمران هو تكريم لي من قامة ثقافية و أخلاقية كبيرة في منطقتنا فضلاً عن كون الفنان حسن عمران فنان عالمي لم يبخل بدعمنا و حضور جميع فعالياتنا و الأخذ بيدنا نحو الأفضل .

و عن اللوحات التي شارك فيها قال هلهل : شاركت بمجموعة من اللوحات التي رسمتها بإسلوبي التجميعي المبسط لمشاهد بحرية من ساحلنا السوري الجميل و مشاهد من قرية حمين الجبلية الوادعة.

و عبر عن إعجابه في إنجاز الصالة و المقتنيات التراثية و اللوحات الفنية الموجودة و التي لا تقدر بثمن و بارك للأستاذ حسن إنجازه في أول صالة للعرض الفني و أول متحف تراثي بإنجاز شخصي في الريف السوري.

 

 

نبذة عن الكاتب

الإعلامية منيرة أحمد مديرة العلاقات العامة والإعلام بالأمانة العامة لمدرسة النهضة الأدبية الحديثة مديرة موقع صحيفة نفحات_القلم عضو جمعية بانياس الثقافية عضو منصة الحوار السوري السوري عضو الجمعية العلمية السورية التاريخية مديرة التسويق الإعلامي في قرية سامراء السياحية مديرة للإعلام في مؤسسة بالميرا للعناية بالمرأة والطفل شاركت في العديد من الملتقيات الشعرية والأدبية في محافظات : دمشق- حمص – طرطوس – حماه – اللاذقية كما أنها مشاركة بالمؤتمرات التي عقدت في كافة المحافظات السورية حول تمكين المرأة ولها عدة محاضرات ولقاءات متلفزة حول موضوعات أدبية وتربوية هامة قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثاني لبنان2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثالث بالأردن نوفمبر2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الرابع القاهرة فبراير2018 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر الخامس القاهرة فبراير2019 كرمت كأفضل شخصية إعلامية عربية في مهرجان القاهرة 2018 كرمت من أكاديمية ايراتو صقلية الإيطالية لعامين متتاليين دبلوم بالأفكار الفلسفية الشعرية نالت عدة شهادات تكريم من ملتقيات ونواد ( أدبية – فكرية – سياسية) صدر لها ديوان لآلئ

مقالات ذات صله