آخر الأخبار

الاحوال الجوية خلال الايام القادمة

ارتفاع سريع في درجات الحرارة خلال يومي الأحد والإثنين مع ارتفاع الضغط الجوي السطحي لأعلى من معدلاته بحيث يكون يوم الأحد يوما صيفيا تصل فيه درجات الحرارة حتى 26/18 أما يوم الإثنين فسيكون يوما حارا مع وصول درجات الحرارة حتى 30/17 وانخفاض نهاري في الرطوبة النسبية دون 45 %.

بالمقابل تهبط وبشكل مفاجئ درجات الحرارة يوم الثلاثاء ليعود الجو ربيعيا بسبب حالة من عدم الاستقرار الجوي قد تسبب في هطولات خفيفة صباح الثلاثاء على المرتفعات الجبلية وتكون الاحتمالات أكبر ليلة الثلاثاء الاربعاء حيث تكون الهطولات على ارتفاع من 500 متر .

بعد يومي الأحد والإثنين الحارين تعود درجات الحرارة للاعتدال وتسيطر الأجواء الربيعية لفترة أسبوع مع درجات حرارة عظمى 21 نهار وبين 13-14 ليلا .

الرياح نهارا شمالية غربية وليلا حتى الظهر شمالية شرقية بسبب آليتي نسيم البر والبحر بسرعات نهارا لا تزيد عن 15 كم/سا. ارتفاع الأمواج يتناقص تدريجيا من 0.5 متر مساء السبت حتى 20 سم وسطيا يومي الأحد والإثنين وترتفع درجة حرارة المياه لتصل حتى 21 درجة مساء الإثنين.

تبين الجداول الآتية الكميات النهائية للهطولات خلال موسم 2018 -2019 في العديد من محطات القطر بعد الموسم الممطر. حيث من المعروف مناخيا أن السنة إلى نصفين أحدهما ماطر يبتدئ من الأول من تشرين الثاني وينتهي مع نهاية نيسان ، ونصف جاف يبتدئ من أول أيار ويستمر حتى نهاية تشرين الأول ..كما تبين الجداول كمية الزيادة عن الموسم الماضي بـ % ، وكمية الزيادة (أو التناقص) عن المعدل العام للهطول.

يحتوي هذا المنشور على أمطار الساحل والمنطقة الوسطى..

#عن_الطقس_والمناخ_في_الساحل_السوري

#رياض_قره_فلاح

نبذة عن الكاتب

الإعلامية منيرة أحمد مديرة العلاقات العامة والإعلام بالأمانة العامة لمدرسة النهضة الأدبية الحديثة مديرة موقع صحيفة نفحات_القلم عضو جمعية بانياس الثقافية عضو منصة الحوار السوري السوري عضو الجمعية العلمية السورية التاريخية مديرة التسويق الإعلامي في قرية سامراء السياحية مديرة للإعلام في مؤسسة بالميرا للعناية بالمرأة والطفل شاركت في العديد من الملتقيات الشعرية والأدبية في محافظات : دمشق- حمص – طرطوس – حماه – اللاذقية كما أنها مشاركة بالمؤتمرات التي عقدت في كافة المحافظات السورية حول تمكين المرأة ولها عدة محاضرات ولقاءات متلفزة حول موضوعات أدبية وتربوية هامة قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثاني لبنان2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثالث بالأردن نوفمبر2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الرابع القاهرة فبراير2018 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر الخامس القاهرة فبراير2019 كرمت كأفضل شخصية إعلامية عربية في مهرجان القاهرة 2018 كرمت من أكاديمية ايراتو صقلية الإيطالية لعامين متتاليين دبلوم بالأفكار الفلسفية الشعرية نالت عدة شهادات تكريم من ملتقيات ونواد ( أدبية – فكرية – سياسية) صدر لها ديوان لآلئ

مقالات ذات صله