آخر الأخبار

ندوة توعوية غنية المضامين حول المخدرات ومخاطرها و طرق مكافحتها .


أقامت اللجنة الفرعية لمكافحة المخدرات في قيادة شرطة محافظة حلب و تحت شعار ” نعم للحياة .. لا للمخدرات “.

ندوة توعوية تثقيفية بالتعاون والتنسيق مع فرع حلب لطلائع البعث و مديرية الأوقاف .

حيث تحدث فيها الرفيق وضاح سواس عضو قيادة منظمة طلائع البعث وعضو اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عن مراحل وأسباب و مظاهر تعاطي المخدرات و الإدمان عليها .

وعرض مخاطر الإدمان الرقمي الذي لايقل خطورة عن الإدمان على العقاقير .

وبين الرفيق وضاح سواس أن منظمة طلائع البعث لا تدخر جهدا” و لاتدع وسيلة في سبيل نشر التوعية بين صفوف أبناء الوطن .

كما استعرض الرفيق عضو قيادة المنظمة بعضا” من النشاطات و الفعاليات التوعوية التي تنفذها منظمة طلائع البعث .

فيما تحدث العميد رضوان زيدان رئيس اللجنة الفرعية لمكافحة المخدرات في حلب عن دور وزارة الداخلية و عن أنواع المخدرات ومخاطرها ونتائجها على الفرد وعلى المجتمع و عن طرق الوقاية والعلاج .

كما بين رئيس اللجنة الفنية العقوبات التي تطال الذين يقومون بزراعة وصناعة المخدرات و الإتجار بها ومتعاطيها .

مبينا” أن الاحصائيات تشير إلى سورية هي بلد عبور وليست بلد إنتاج و ليست سوقا” كبيرا” لهذه الٱفة الخطيرة .

وأوضح العميد رضوان زيدان أن وزارة الداخلية تعمل بجد على مكافحة المخدرات بكافة أشكالها ومسمياتها .

ودعا إلى التعاون والتكاتف من أجل الوقوف سدا” منيعا” أمام محاولات تغلغل هذه الظاهرة الخطيرة في مجتمعنا والتي لم تكن لولا وجود الإرهاب وداعميه الذين يعتبرون هذا النوع من العملة اللا أخلاقي سلاحا” لهم .

أما الشيخ هيثم الحسيني رئيس دائرة التوجيه والإرشاد في مديرية الأوقاف فقد تحدث عن دور المنبر الديني ورجال الدين في توعية المواطنين وشرح آثار المخدرات ومخاطرها .

و بين أن خطة وزارة الأوقاف غنية بالأنشطة التوعوية والتي تسهم في نشر الوعي وتنوير العقول وتحصين الأنفس بفضائل الأخلاق .

ودعا بدوره إلى العمل بروح الفريق ليكون للعمل نتائج إيجابية على أرض الواقع .

في حين استعرض الرفيق موسى الأحمد أمين فرع الطلائع ما نفذه الفرع من نشاطات في الأحياء المحررة بالتعاون مع الفعاليات الوطنية بغية تصحيح بعض السلوكات الخاطئة والمصطلحات الوافدة التي تحرف اليافعين عن جادة الصواب .

بينما تمحورت مداخلات الحضور حول التشدد بالعقوبات بالتوازي مع حملات نشر الوعي و تشخيص الواقع والعمل وفق خطط واضحة ومدروسة بدقة وعناية .

حضر الندوة العميد سهيل حيدر رئيس فرع التوجيه المعنوي و العقيد أحمد حبوش رئيس فرع مكافحة المخدرات والدكتور محمد بسام حايك مدير الهيئة العامة لمشفى ابن خلدون والرفاق أعضاء قيادة فرع الطلائع و حشد من المشرفين الطلائعيين وممثلي مديرية الأوقاف والمنظمات و الفعاليات الوطنية .

أطفال سورية – طلائع حلب
 حلب – ندى الدانا

نبذة عن الكاتب

الإعلامية منيرة أحمد مديرة العلاقات العامة والإعلام بالأمانة العامة لمدرسة النهضة الأدبية الحديثة مديرة موقع صحيفة نفحات_القلم عضو جمعية بانياس الثقافية عضو منصة الحوار السوري السوري عضو الجمعية العلمية السورية التاريخية مديرة التسويق الإعلامي في قرية سامراء السياحية مديرة للإعلام في مؤسسة بالميرا للعناية بالمرأة والطفل شاركت في العديد من الملتقيات الشعرية والأدبية في محافظات : دمشق- حمص – طرطوس – حماه – اللاذقية كما أنها مشاركة بالمؤتمرات التي عقدت في كافة المحافظات السورية حول تمكين المرأة ولها عدة محاضرات ولقاءات متلفزة حول موضوعات أدبية وتربوية هامة قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثاني لبنان2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثالث بالأردن نوفمبر2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الرابع القاهرة فبراير2018 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر الخامس القاهرة فبراير2019 كرمت كأفضل شخصية إعلامية عربية في مهرجان القاهرة 2018 كرمت من أكاديمية ايراتو صقلية الإيطالية لعامين متتاليين دبلوم بالأفكار الفلسفية الشعرية نالت عدة شهادات تكريم من ملتقيات ونواد ( أدبية – فكرية – سياسية) صدر لها ديوان لآلئ

مقالات ذات صله