آخر الأخبار

من هو البعل بشهادة أسمائه وصفاته ؟؟

منير صبح سعيد

لايوجد اسم ولا مفهوم على وجه الأرض تعرض ويتعرض للاعتداء عليه وتزييفه وتقام لاجل ذلك المؤسسات الدولية المهتمة بتزوير التراث الإنساني والمؤسسات الدينية والثقافية التضليلية وعلى نطاق العالم كله وعبر التاريخ كله مثلما واجهت عقيدة الخصوبة ممثلة ببعل الخصوبة وتجلياته في اللغات كلها ونظام الحساب الأول لدى البشر جميع البشر ,أماكلمة بعل في العربية فتعني: السيد والمالك والزوج والارض البور والأمير..

— لقد بدأ هذا الهجوم على مفهوم الخصوبة في التوراة أولا واستمر بكل الوسائل بغية تشويهه وتدميره فكانت الديانات والمذاهب المنبثقة عنها وعددها بالمئات ثم المؤسسات المعنية بالدراسات الاثارية والاحفورية وهي الأخطر والافعل في اذهان المثقفين, وأخيرا داعش واشباهها التي عملت على تدمير التراث الاثري في سورية والعراق خصوصا وفي ارجاء العالم الإسلامي عموما لحساب الصهاينة وقد استنكر العالم كله تدمير الاثار ماعدا إسرائيل بل وجدناها توجه وتستغل هذه الاعمال اوقح استغلال من سرقات وتخريب وكلنا يذكر البعثة الإسرائيلية التي توجهت الى تدمر لمعاينة معبد بل التدمري بعد ان نسفته داعش بعشرين طنا من المتفجرات ,وكان زعمهم انهم يريدون ان يعرفوا هل هو هيكل سليمان المزعوم ؟؟وفي هذا تضليل مضاعف فكأنهم ينفون مسؤوليتهم عن نسفه أولا ثم كأنهم بزعمون بانه تراث إسرائيلي نسفته داعش والان الى التعرف على اله البشرية كلها عبر الاف السنين وحتى مجيء اليهودية كما تقدمه اسماؤه :

1– من اين جاءت كلمة بعل ؟؟جاءت من اتحاد جذرين عريقين هما(بع+ال) أي الثور ايل وهو القمربالتسمية الكنعانية والصوت (بع)صوت طبيعي رعوي لايوجد اقدم منه يشير الى الثور ,ولكن هناك شعوب لاتلفظ العين فصار اسمه بالانكليزية(bull)=ثور

كما انتشر بهذا اللفظ (بل) في العربية وفي كثير من اللغات وبلهجات مختلفة وقدصاغت العربية منه أداة العطف والاضراب(بل) وحرف الجواب(بلى) الموجود في(كربلا) أي الكارة الدائرة البدر(بلى)وكلا الاداتين تتعاملان مع النفي والايجاب في وقت واحد خلافا لجميع الأدوات والكلمات اما الصوت بع فنجده في

— بعرين(قلعة اثرية ):(بع+rain) ثور المطر وفي العربية:رنّت السماء ارعدت فالرنين صوت الرعد المرافق للمطر والدال عليه ونقول الأرض ريانة و(كورين) في سوريا (ادلب)هي (cow+رين) ثور المطر أيضا ونهر الراين :اله المطرو(rain-bow)=قوس قزح لعلاقته بالمطر

–البعاج(موضع وشهرة) (بع+عاج)الثور العاج والعجيج صوت الرعد والمياه ونعير الثور ومنه ساحل العاج (الثور) ومنه العجاج وهو سحب الغبار المرافق للعاصفة الصحراوية لانه إله العواصف

–زوبع(محلة في بغداد)(زو+بع) زو :اله بابل وتعني الزاوي المنحني والزو في العربية تعني الزوج وهو بع أي الثور البعل

–بلبع(شهرة مصرية وسورية)(bull=بع) الثور البعل وهو الاله بل الذي بل بالماء ,والباع والبوع في العربية: الشرف والكرم وبسط اليد بالمال

— ينبع(السعودية)(ين+بع) قضيت عشر ليال آينات:رافهات خصيبات(معجم المحيط) وفي الإنكليزية(yean)النعجة الولود الخصبة وفي اليمن (ابين هي أب عربية=ين يونانية )فالاب اليوناني هو يني تور أي التور الخصيب وهو اله الخصوبة

–جلبوع(فلسطين):(جل+بوع) الثور الجليل وهو نفسه اسم جبل الجليل (فلسطين) أي الذي جل وهو ايل الثور

–بعورتي (لبنان) هي(بع+ور+تي) الور :الخصوبة والوار :الخصيب(المحيط)وTهو صليب الخصوبة وكانت التاء في المسند اليمني قبل ثلاثة الاف عام تكتب(+) صليبا كاملا كرمز لإله الخصوبة وما تزال كلمة (التوّاب) تدل على الاله وهي التاو الآب

–بعلبك(بعل+بك) الأمير بعل وقد بلغ التزوير انها تطلق على الشمس وهذا تزوير صهيوني لانها(بع+ال+بيك) وما تزال كلمة بيك سائدة كلقب زعامة في لبنان والبك:تخصيب الارحام(بك الديك الدجاج) فهو باك وبيك وهذه وظيفة القمر وليس الشمس

—بعقوبا(العراق):بع+قوب) نحن نسمي القوس قوب فهو الثور القوس ومن كلمة قوب جاءت القبة وهي شكل القمر في يومه السابع ,ومنها أيضا كلمة (قبّعه) ولها شكل الهلال(قب+بعا) أي الثور القبة

–جبل (بعدان) يطل على إب في اليمن و(بعيدين) في حلب أي(بع+دان,بع+دين) دان القوم حكمهم وهو دانيل(دان+ايل) أي القمر الحاكم, وكلمة (دين) تعني الاله بالعربية والعبرية والفارسية ,بعيدين تعني الاله دين وقد صغّر للتحبب

— بعانيق(بين البصرة واليمامة):(بع+انيق أو نيق ) والنيق هو الجبل في السماء في يومه السابع ومن اسمائه العربيةالسنّيق(سين+نيق)القمر الجبل او الثور في نيقولا(نيقو+لا) الثور او الجبل اللألاء(لا) في العربية تعني ثور وبتضعيفها تصبح لألاء

–بعطان(واد لخثعم) هي(بع+طان) الثور الطان أي الراعد وهو قسطنطين (قوس+طان+طين) القوس الذي يطنطن بالرعد tone

وطانني الله على هذه الصورة:خلقني ,وطنى الرجل المرأة:واقعها فهو طاني وطان:بعل

–باعشين(شهرة في المدينة) هي(ياع+شين) الثور الذي يشن ويسن الماء أي يصبه وهي بحسب الإنكليزية تور النورsheen,shineوفي مصر البدر شين البدر الساطع

لقد قدمت الأمثلة السابقة ولدي عشرات غيرها لأبين ان بعل الخصوبةهو الهلال الخصيب وهذا مايجهد اليهودوتلامذتهم على نفيه لانه مشتوم في الديانات الابراهيمية ولا يرون ضيرا في شتمه باسمه البعل ولكنهم يرون احراجا في شتم القمر لانه يحظى باحترام عالمي على مر التاريخ ولذلك جندوا كل أدوات التزييف ومؤسساته لتقديم صورة مشوهة وزائفة للبعل في جميع الكتب الدينية والمدرسية فاذا رأوا تمثال امرأة تحمل السنابل قالوا الهة القمح واذا رأوها تحمل جرة قالوا الهة الينبوع وقالوا في ابسو :؛اله المياه العميقة(الآبار) وقالو في الاله(شو)المصري :اله الهواء ,وقالوا في تفنوت المصرية الهة الرطوبة وقالوا في الاله مرقود(بعل الرقص) بدلا من بعل السعادة او قمر السعادة مع ان كل هذه الأسماء هي صور القمر المذكر بعل او صورته المؤنثة عشتار وكلاهما واحد لانه اله الغلال والمياه العذبة وليس العميقةواله الرياح والعواصف وكذلك قمر السعادة فهو اله واحد وليس آلهة متعددة كما تزعم هذه التفسيرات , ,فمن الواضح ان تفتيت وظائفه الخصوبية على هذه الصور يؤدي الى احتقاره وتقزيمه وهذا ماأرجو الانتباه اليه لانه لاتوجد صفحة في الدراسات الاثارية الغربية والمترجمة وتلامذتها من العرب الا وهي ملغمة بالافتراء حفاظا على التوراة ونهجها التدميري اللاخصوبي ليبقوا سادة على الشعوب من خلال صناعة الكذب وشكرا

نبذة عن الكاتب

الإعلامية منيرة أحمد مديرة العلاقات العامة والإعلام بالأمانة العامة لمدرسة النهضة الأدبية الحديثة مديرة موقع صحيفة نفحات_القلم عضو جمعية بانياس الثقافية عضو منصة الحوار السوري السوري عضو الجمعية العلمية السورية التاريخية مديرة التسويق الإعلامي في قرية سامراء السياحية مديرة للإعلام في مؤسسة بالميرا للعناية بالمرأة والطفل شاركت في العديد من الملتقيات الشعرية والأدبية في محافظات : دمشق- حمص – طرطوس – حماه – اللاذقية كما أنها مشاركة بالمؤتمرات التي عقدت في كافة المحافظات السورية حول تمكين المرأة ولها عدة محاضرات ولقاءات متلفزة حول موضوعات أدبية وتربوية هامة قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثاني لبنان2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثالث بالأردن نوفمبر2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الرابع القاهرة فبراير2018 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر الخامس القاهرة فبراير2019 كرمت كأفضل شخصية إعلامية عربية في مهرجان القاهرة 2018 كرمت من أكاديمية ايراتو صقلية الإيطالية لعامين متتاليين دبلوم بالأفكار الفلسفية الشعرية نالت عدة شهادات تكريم من ملتقيات ونواد ( أدبية – فكرية – سياسية) صدر لها ديوان لآلئ

مقالات ذات صله