هذا النص الذي يتضمن تعويذة تطلب فيها قوة الإله بعل الإخصابية ضد الشيطان "تونا نو" وضد إله المرض والطاعون في اوغاريت "رشب"
من خلال قراءة ترجمة نص التعويذة أو الدعاء الذي يحمل الرقم /ktu..1.822/.. تبين انها لفعل طفسي زواج مقدس تتخلله صلوات يؤديها الكهنة ..ومنولوجات تؤديها شخصيات المشهد ..
وبعد تأدية فروض العبادة لآلهة الخير والعطاء الإلهين الجميلين"شهارو وشلامو "يتقدمون بآخر رجاء يطلبون فيه التوفيق والخير للملك والملكة ..وباقي المشاركون في الطّقس ..ثم يظهر الإله "موت حاملاً بيده رمز العقم والترمل وهنا يستدعي الكاهن عليه مصير الكرمة المخصبة ..ويردد المشاركون في الطقس خلف الكاهن هذه اللعنة ضد إله الطاعون والمرض "رشب"من أجل أن تأتي الخصوبة لأحدى الفتيات.. يتم الحديث في نهاية النص عن العلاج الطبي وعن استخدام إحدى النباتات الطبية ..
يقول النص :
"ليقتل بعل أوغاريت من أجل ابنتي التونامو ..
ليدخل ويساعد بعل اينتي في الحيض ../حيث وردت في النص الأوغاريتي :..إسكب حيض لإبنتي على الأرض ../
-ألم أسرع في الوفاء بقسمي ؟..
لا يؤخذ عندي قسم من أجل الوفاء به..!
ليصد بعل سهام رشب..
كن على معرفة يا بعل عندما يطلق هو رشب سهامه على داخل جسدها!..
ليدوي صوتك يا بعل فوق الجبال ..
عندما تصرخ بهم أسنانك ..
ولا تنساهم شفتيك ..!..
أنت ستقوم بواجبك ضد الاله موت..
سأفرح كثيراً عند القضاء عليه !..
صوت شبش /ينادي / إترك على قيد الحياة !../إلهة الشمس/
إقبض على الآفاعي ..أي بعل ..!
أنا سأضع النبتة الشافية على رأسها ../أي رأس الفتاة/
-وأقول: لياتي الحيض .."
انتهى النص..
ستبقى اوغاريت مالئة الدنيا وشاغلة الناس ..أوغاريت التي تدهشنا في كل موسم أثري وما تحمله مكتشفاتها من أخبارسارة عن هذه المملكة العظيمة تعودنا ان نسمعها ..
..عاشق أوغاريت ..غسان القيّم..