آخر الأخبار

مبادرة اقرأ كتابك تطلق فعالية “ناقش كتابك “


ناقش كتابك هي إحدى نشاطات مبادرة اقرأ كتابك و التي تنفذها المبادرة مرة سنوياً.

حيث تهدف هذه الفعالية كما باقي نشاطات المبادرة إلى رفع الوعي و نشر الثقافة من خلال القراءة.أما آلية هذه الفعالية فتنقسم إلى مرحلتين. حيث يقوم المشتركين في المرحلة الأولى بالحصول على نسخهم من الكتاب المحدد و قراءته قبل يوم الفعالية. أما المرحلة الثانية فهي مرحلة النقاش حيث يجتمع الحضور في مكان واحد و يتم توزيعهم الى مجموعات حيث يقومون بمناقشة محتوى الكتاب الذي قرأوه في المرحلة الأولى .

بعد الانتهاء من النقاش يقوم الحضور بمناقشة محتوى الكتاب مع مؤلف الكتاب او أحد المختصين أو الخبراء بنفس مجال الكتاب.

ناقش كتابك في نسخته الثالثة الذي أقيم في فندق آرمتاج – دمشق  تناول كتاب ” قوة التركيز” للمؤلف ثيرون.ك.دومون و الذي قامت بطباعته دار الفكر.

الجدير بالذكر أن مبادرة اقرأ كتابك هي مبادرة شبابية تطوعية تأسست في دمشق عام ٢٠١٦ و تهدف لنشر الوعي من خلال ترسيخ عادة القراءة لدى منتسبيها.

نبذة عن الكاتب

الإعلامية منيرة أحمد مديرة العلاقات العامة والإعلام بالأمانة العامة لمدرسة النهضة الأدبية الحديثة مديرة موقع صحيفة نفحات_القلم عضو جمعية بانياس الثقافية عضو منصة الحوار السوري السوري عضو الجمعية العلمية السورية التاريخية مديرة التسويق الإعلامي في قرية سامراء السياحية مديرة للإعلام في مؤسسة بالميرا للعناية بالمرأة والطفل شاركت في العديد من الملتقيات الشعرية والأدبية في محافظات : دمشق- حمص – طرطوس – حماه – اللاذقية كما أنها مشاركة بالمؤتمرات التي عقدت في كافة المحافظات السورية حول تمكين المرأة ولها عدة محاضرات ولقاءات متلفزة حول موضوعات أدبية وتربوية هامة قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثاني لبنان2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الثالث بالأردن نوفمبر2016 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر العربي الرابع القاهرة فبراير2018 قامت بالتغطية الإعلامية لمهرجان الشعر الخامس القاهرة فبراير2019 كرمت كأفضل شخصية إعلامية عربية في مهرجان القاهرة 2018 كرمت من أكاديمية ايراتو صقلية الإيطالية لعامين متتاليين دبلوم بالأفكار الفلسفية الشعرية نالت عدة شهادات تكريم من ملتقيات ونواد ( أدبية – فكرية – سياسية) صدر لها ديوان لآلئ

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *